موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس الحكومة الصينية يتعهّد بدعم أوثق للتبادلات العسكرية مع باكستان

0


موقع النشرة الالكتروني:
تعهّد رئيس الحكومة الصينية وين جياباو بدعم أوثق للتبادلات العسكرية مع باكستان.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” عن وين خلال لقائه مع قائد الجيش الباكستاني أشفق كياني في بيجينغ، ان “الصين ستواصل بثبات دعم جهود باكستان الرامية لحماية سيادة ووحدة الأراضي الباكستانية، وهي تدعم كذلك النمو الإقتصادي للبلاد وتحسّن معيشة الناس فيها”.

وعبّر عن إعتقاده بأن “الحكومة والقوات المسلحة والشعب الباكستاني سيعملون معاً للتغلب على التحديات التي تواجههم ويتوصلون لتقدّم أسرع.

وأشار الى انه “في وجه الأوضاع الإقليمية والعالمية المعقدة، يصبّ تعزيز التعاون بين الصين وباكستان ومواجهة التحديات المشتركة لصالح البلدين”.

ولفت رئيس الحكومة الصينية إلى أن “القوات الباكستانية قامت بمساهمات مهمة في سبيل المحافظة على العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون الإستراتيجي بينهما، متعهّداً بدعم أقوى للتبادلات العسكرية والتعاون بين البلدين”.

من جهته، عبّر قائد الجيش الباكستاني عن شكره للجهود الصينية الرامية للمساعدة في النمو الإقتصادي والإستقرار الإجتماعي في باكستان، ولدعم الصين لجهود باكستان من أجل الحفاظ على سيادتها ووحدة أراضيها.

وأكّد كياني ان “تطوير شراكة التعاون الإستراتيجي بين الصين وباكستان يعد حجر أساس للإستراتيجيات الخارجية للبلدين”.

ولفت إلى أن “القوات المسلحة الباكستانية ستعزز بشكل ثابت تعاونها مع الصين وتدعم الجهود الصينية للحفاظ على المصالح الأساسية بين البلدين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.