موقع متخصص بالشؤون الصينية

حقائق وأرقام حول الديمقراطية الشعبية الكاملة في الصين

0

قال كتاب أبيض أصدره مكتب الاعلام بمجلس الدولة الصيني اليوم الثلاثاء أن الصين ضمنت الحقوق الاقتصادية والسياسية لشعبها بشكل أفضل من خلال انجاز الرخاء المعتدل في شتى النواحي.

وقال الكتاب الأبيض الصادر بعنوان “رحلة الصين الملحمية من الفقر الى الرخاء” إن الحزب الشيوعي الصيني يقود الشعب الصيني على المسار الاشتراكي للتقدم السياسي ذي الخصائص الصينية ويلتزم بتطوير ديمقراطية شعبية كاملة.

وفيما يلي بعض الحقائق والأرقام حول تنمية الديمقراطية الشعبية الكاملة في الصين والتي جاءت في الكتاب الأبيض.

— من بين النواب في المجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني، يمثل العمال والمزارعون في الخط الأمامي 15.7 بالمائة كما هناك تمثيل لجميع المجموعات العرقية البالغ عددها 56.

— في المجلس الوطني الـ13 للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، يمثل الأعضاء غير الشيوعيين 60.2 بالمائة.

— هناك 742 نائبة في المجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني يمثلن 24.9 بالمائة من الاجمالي، و441 عضوة في المجلس الوطني الـ13 للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني يمثلن 20.4 بالمائة من الاجمالي.

— منذ المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني في عام 2012، تم التماس الرأي العام بشأن مشاريع القوانين في 187 مناسبة وتم تلقي أكثر من ثلاثة ملايين تعليق من حوالي 1.1 مليون شخص، تم اعتماد الكثير منها.

— حتى يونيو/ حزيران عام 2021، قامت عشرة مكاتب اتصال تشريعية محلية أنشأتها اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصينى بنقل ما يقرب من 6600 نصيحة بشأن 109 مشاريع قوانين وخطط تشريعية، تم قبول الكثير منها.

— منذ المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني في عام 2012، قامت اللجان المركزية للأحزاب السياسية الثمانية غير الشيوعية وغير ذوي الانتماءات الحزبية بتقديم أكثر من 730 اقتراحا خطيا، تم تحويل الكثير منها الى سياسات رئيسية للدولة.

— ومنذ مارس/ آذار عام 2018 عندما عقدت الجلسة الأولى للمجلس الوطني الـ13 للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني وحتى يونيو/ حزيران عام 2021، تلقى المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني 23089 اقتراحا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.