موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•تسجيل 26 حالة وافدة مصابة بكوفيد-19 وحالة واحدة محلية العدوى في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية في تقريرها اليومي اليوم الاثنين، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الأحد 26 حالة إصابة بكوفيد-19 وافدة من الخارج وحالة إصابة واحدة محلية العدوى.
وقالت اللجنة إنه تم الإبلاغ عن الحالة المحلية المضافة حديثا في هاربين بمقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرقي الصين.
ولم تكن هناك حالات مشتبه بها جديدة أو وفيات جديدة بسبب كوفيد-19 في البر الرئيسي.
وتم الإبلاغ عما إجماليه 9140 حالة وافدة من خارج البر الرئيسي حتى نهاية يوم الأحد، من بينها 8635 حالة خرجت من المستشفيات بعد شفائها، ولايزال هناك 505 حالات تتلقى العلاج فيها، ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات بين الحالات الوافدة.
وحتى يوم الأحد، أبلغ البر الرئيسي عن ما مجموعه 96258 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، خرج من بينها 90765 من المستشفيات بعد تعافيهم، وتوفي 4636 نتيجة للفيروس.
وحاليا، هناك 857 حالة مؤكدة تتلقى العلاج ولا توجد إصابات مشتبه بها في البر الرئيسي.
وتم الإبلاغ عما إجماليه 15 حالة بدون أعراض يوم الأحد، 13 منها من خارج البر الرئيسي. ولايزال ما مجموعة 343 حالة بدون أعراض، من بينها 330 حالة وافدة، تخضع للملاحظة الطبية.
وحتى نهاية يوم الأحد، تم تسجيل ما اجماليه 12226 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 بينها 213 حالة وفاة في منطقة هونغ كونغ الادارية الخاصة و71 حالة إصابة مؤكدة في منطقة ماكاو الادارية الخاصة و16250 حالة إصابة مؤكدة بينها 843 حالة وفاة في مقاطعة تايوان.
وخرج ما اجماليه 11920 مريضا مصابا بكوفيد-19 في هونغ كونغ و64 في ماكاو و13742 في تايوان من المستشفيات بعد تعافيهم.

•الصين ترسل مجموعة عمل إلى شينجيانغ لتوجيه الاستجابة لكوفيد-19
أرسلت لجنة الصحة الوطنية مجموعة عمل اليوم الاثنين لتوجيه جهود الاستجابة لكوفيد-19 في ولاية إيلي ذاتية الحكم لقومية القازاق، بمنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين.
وأبلغت إيلي عن حالتي اصابة بكوفيد-19 منقولتين محليا بدون أعراض يوم الأحد.

•الصين تجدد تحذيرا باللون الأزرق من عواصف مطيرة
جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين اليوم الاثنين، تحذيرا باللون الأزرق من عواصف مطيرة ستضرب أجزاء مختلفة من البلاد ودعا إلى اتخاذ تدابير وقائية.
وأوضح المركز أنه بدءا من الساعة الثامنة من صباح اليوم وحتى الساعة الثامنة من صباح يوم غد الثلاثاء، من المتوقع أن تهطل أمطار غزيرة على أجزاء من قانسو وشنشي وشانشي وخبي وحوض سيتشوان، بينما ستشهد بعض المناطق أمطارا يصل منسوبها إلى 120 ملم.
ومن المتوقع أن تشهد بعض المناطق سالفة الذكر أمطارا يصل منسوبها إلى 60 ملم في الساعة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية.
وأهاب المركز بالحكومات المحلية اتخاذ ترتيبات لمواجهة العواصف المطيرة، كما تم تحذير السائقين لتوخي الحذر إزاء الفيضانات والاختناقات المرورية.
ولدى الصين نظام للتحذير من الطقس السيئ مؤلف من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل الأحمر أشدها خطورة يليه البرتقالي ثم الأصفر والأزرق.

•شينجيانغ تخصص مليارات الدولارات لبناء طرق عامة على مدى السنوات الخمس المقبلة
تخطط منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين لاستثمار 400 مليار يوان (حوالي 62 مليار دولار أمريكي) في بناء الطرق خلال فترة الخطة الخمسية الرابعة عشرة (2021-2025)، حسبما قالت مديرية النقل بالمنطقة.
ومن المتوقع أن يصل إجمالي طول شبكة الطرق العامة، والتي بلغت 209200 كيلومتر بنهاية عام 2020، إلى 220 ألف كيلومتر بحلول عام 2025، بحسب خطة المديرية المعنية.
وقال قوه شنغ، نائب رئيس المديرية انه بحلول عام 2025، ستحيط الطرق السريعة بحوض جونغقار في الشمال وحوض تاريم في الجنوب، كما سيتم أيضا الوصول إلى جميع المحافظات والوجهات السياحية الرئيسية عن طريق الطرق السريعة.
وتقع شينجيانغ في شمال غربي الصين، وتغطي مساحة 1.66 مليون كيلومتر مربع.
وشهد قطاع النقل في شينجيانغ نموا قويا بدعم من الدولة في شكل أموال وتكنولوجيا وسياسات. وبحلول نهاية عام 2020 ، بلغ طول طرقها في المناطق الريفية 174400 كيلومتر.

•الصين تشهد طفرة كبيرة في التمويل الأخضر
أظهرت بيانات من البنك المركزي الصيني أن البلاد شهدت طفرة كبيرة في تطوير التمويل الأخضر وهو ما يلعب دورا حيويا في تعزيز التحول الاقتصادي الأخضر في البلاد.
وارتفع رصيد القروض الخضراء بالصين بالعملات المحلية والأجنبية بنسبة 26.5 في المائة على أساس سنوي ليبلغ 14 تريليون يوان (حوالي 2.16 تريليون دولار أمريكي) بنهاية الربع الثاني من عام 2021، وفقا لبنك الشعب الصيني.
وفي الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، قفز إصدار البلاد من السندات الخضراء بنسبة 152 في المائة عن العام الماضي ليتجاوز 350 مليار يوان، متجاوزا بالفعل الرقم الصادر للعام الماضي بأكمله. وتجاوزت السندات المحايدة الكربون 180 مليار يوان خلال هذه الفترة.
ولمتابعة النمو عالي الجودة والأخضر، أعلنت الصين أنها ستسعى جاهدة للوصول إلى ذروة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2030 وتحقيق حياد الكربون بحلول عام 2060.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.