موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•وزارة الأمن العام بالصين تصدر 13 مليون رخصة قيادة رقمية
حصل أكثر من 13 مليون شخص في 28 مدينة صينية على رخص قيادة رقمية، وفقا لمؤتمر صحفي عقدته وزارة الأمن العام.
وتم إطلاق إصدار رخص القيادة الرقمية في الدفعة الأولى من 28 مدينة بما في ذلك بكين وتشانغتشون وناننينغ في سبتمبر.
وقالت وزارة الأمن العام إن الإصلاح لتبسيط الإدارة وتفويض السلطة وتحسين اللوائح ورفع مستوى الخدمات من قبل إدارات مراقبة المرور في جميع أنحاء البلاد ساعد في خفض تكاليف الخدمة للأفراد والشركات بأكثر من 70 مليار يوان (حوالي 10.8 مليار دولار أمريكي).
وتم الترويج لمنصة وطنية للتحكم في حركة المرور وتطبيق للهاتف المحمول، مما يوفر 31 خدمة عبر الإنترنت لأكثر من 400 مليون مستخدم، وفقا للوزارة.
وأضاف الوزارة أن ما إجماليه 370 مليونا من أصحاب السيارات حصلوا على شهادات فحص إلكترونية، وأن أكثر من 80 مليون شخص يتمتعون بخدمات عبر المقاطعات.

•البر الرئيسي الصيني يبلغ عن عدم وجود حالات كوفيد-19 جديدة منقولة محليًا
ذكرت لجنة الصحة الوطنية في تقريرها اليومي اليوم الثلاثاء، أن البر الرئيسي الصيني لم يسجل أي حالات إصابة جديدة بفيروس كوفيد -19 المنقولة محليا يوم الاثنين.
وشهد يوم الاثنين 26 حالة وافدة جديدة، تم الإبلاغ عن ست منها في شانغهاي، وخمس في يوننان، وأربع في كل من شاندونغ وقوانغدونغ، وثلاث في شنشي، واثنتان في فوجيان، وواحدة في كل من جيلين وهيلونغجيانغ.
وقالت اللجنة إن شانغهاي أبلغت أيضا عن حالة جديدة مشتبه بها وصلت من خارج البر الرئيسي.
ولم تكن هناك وفيات جديدة ناتجة عن كوفيد-19.
وتم الإبلاغ عن إجمالي 9166 حالة وافدة في البر الرئيسي بحلول نهاية يوم الاثنين، من بينهم 8644 خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم، و522 لايزالون في المستشفى. ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات بين الحالات الوافدة.
وحتى يوم الاثنين، أبلغ البر الرئيسي عن ما مجموعه 96284 حالة مؤكدة من كوفيد-19. من بينهم 90792 خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم، وتوفي 4636 نتيجة للفيروس.
وفي الوقت الحالي، هناك 856 حالة مؤكدة تتلقى العلاج وإصابة واحدة مشتبه بها في البر الرئيسي.
وتم الإبلاغ عن إجمالي 15 حالة بدون أعراض يوم الاثنين، جميعهم من خارج البر الرئيسي. ولايزال ما إجماليه 348 حالة بدون أعراض، من بينهم 335 حالة وافدة، تحت الملاحظة الطبية.
وبحلول نهاية يوم الاثنين، تم الإبلاغ عن 12230 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، بما في ذلك 213 حالة وفاة، في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، في حين تم الإبلاغ عن 74 حالة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و16255 حالة، بما في ذلك 844 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها في تايوان.
وخرج ما مجموعه 11926 مريضا بكوفيد-19 في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة من المستشفيات بعد شفائهم، بينما غادر المستشفيات 64 مريضا في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و13742 مريضا في تايوان.

 

•الصين تجدد تحذيرا باللون الأزرق من عواصف مطيرة
جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين اليوم الثلاثاء، تحذيرا باللون الأزرق من عواصف مطيرة ستضرب أجزاء مختلفة من البلاد ودعا إلى اتخاذ تدابير وقائية.
ومن الساعة الثامنة صباح الثلاثاء إلى الثامنة من صباح الأربعاء، من المتوقع أن تهطل أمطار غزيرة على أجزاء من قانسو وشنشي وشانشي وخبي وحوض سيتشوان، مع منسوب أمطار يصل إلى 120 ملم في بعض المناطق، وفقا للمركز.
ومن المحتمل أن تواجه بعض المناطق المذكورة أكثر من 50 مم من الأمطار كل ساعة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية.
وأهاب المركز بالحكومات المحلية اتخاذ ترتيبات لمواجهة العواصف المطيرة، كما تم تحذير السائقين لتوخي الحذر إزاء الفيضانات والاختناقات المرورية.
ولدى الصين نظام للتحذير من الطقس السيئ مؤلف من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل الأحمر أشدها خطورة يليه البرتقالي ثم الأصفر والأزرق.

•خفر السواحل الصيني يضبط عصابة تهريب بحرية
تم القبض على عصابة تهريب بحرية تعمل في أماكن متعددة بما في ذلك خبي وفوجيان وتايوان من قبل قوات خفر السواحل الصينية في مقاطعة شاندونغ شرقي الصين، وفقا لبيان قوات خفر السواحل الصينية.
وأضاف البيان أنه تم القاء القبض على ثمانية مشتبه بهم متورطين في القضية ومصادرة السفينة وبها 40 حاوية.
وشملت البضائع المهربة قطع إلكترونية وقطع غيار سيارات مستعملة وبطاريات مستعملة ونبيذ أحمر.
وذكر بيان خفر السواحل الصيني أنه أثناء القيام بدوريات في المياه قبالة مدينة ويهاي بشاندونغ، عثر خفر السواحل المحلي على سفينة شحن لم تبرز أي أوراق شحن أو جمارك أو ضرائب للبضائع الموجودة على متنها، وكان يشتبه في قيامها بالتهريب.
ولايزال المزيد من التحقيق في القضية جاريا.
وتعهد خفر السواحل الصيني بمواصلة حملة مشددة على الأنشطة البحرية غير القانونية، وتكثيف الدوريات وعمليات التفتيش لحماية السلامة البحرية.

•قطاع اللوجستيات في الصين يحافظ على استقراره
أظهرت بيانات رسمية أن قطاع اللوجستيات في الصين حافظ على عملياته مستقرة في الأشهر الثمانية الأولى من العام.
وارتفع إجمالي قيمة الخدمات اللوجستية الاجتماعية خلال هذه الفترة بنسبة 12.7 في المئة على أساس سنوي إلى 205.2 تريليون يوان (حوالي 31.64 تريليون دولار أمريكي)، وفقا للاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات.
وبلغ متوسط معدل النمو خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى أغسطس/ آب خلال العامين الماضيين 6.8 في المئة.
وفي الأشهر الثمانية الأولى، بلغ إجمالي الإيرادات اللوجستية 7.8 تريليون يوان، بزيادة 18.7 في المئة على أساس سنوي ما وضع متوسط النمو لمدة عامين عند 8.4 في المئة.
وبالنظر إلى المستقبل، من المتوقع أن يحافظ الطلب على الخدمات اللوجستية على نمو مطرد وسط التعافي الاقتصادي المستمر، فيما بقيت الشركات في الصناعة متفائلة بشأن آفاق الأعمال، وفقا للاتحاد.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.