موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•إعطاء أكثر من 2.215 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
أُعطيت أكثر من 2.215 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني حتى يوم الثلاثاء، حسبما أظهرت بيانات من لجنة الصحة الوطنية اليوم (الأربعاء).

•إصابة وافدة بكوفيد-19، وحالتان محليتان في البر الرئيسي الصيني
ذكرت لجنة الصحة الوطنية في تقريرها اليومي اليوم الأربعاء أن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الثلاثاء الماضي 24 حالة إصابة وافدة بكوفيد-19، وحالتين إصابة محليتين.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أن حالة إصابة واحدة محلية العدوى سُجلت في مدينة هاربين بمقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرقي الصين، والحالة الأخرى في ولاية يلي القازاقية ذاتية الحكم، في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم شمال غربي الصين.
وبالنسبة الى الحالات الوافدة الجديدة، فتم الإبلاغ عن 13 حالة منها في يوننان، وأربع حالات في شانغهاي، وحالتين في قوانغشي، وحالة واحدة في كل من جيلين وهيلونغجيانغ وجيانغسو وفوجيانغ وشاندونغ.
ولم تسجل أي حالات جديدة يُشتبه بإصابتها أو حالات وفاة جديدة متعلقة بالمرض في البر الرئيسي.
وتم الإبلاغ عن إجمالي 9190 حالة وافدة في البر الرئيسي بحلول نهاية يوم الثلاثاء، من بينهم 8663 خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم، و527 لايزالون في المستشفى. ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات بين الحالات الوافدة.
وحتى يوم الثلاثاء، أبلغ البر الرئيسي عن ما مجموعه 96310 حالات مؤكدة من كوفيد-19. من بينهم 90836 خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم، وتوفي 4636 نتيجة للفيروس.
وفي الوقت الحالي، هناك 838 حالة مؤكدة تتلقى العلاج وحالتان منها في وضع صحي خطير.
وتم الإبلاغ عن إجمالي 12 حالة بدون أعراض يوم الثلاثاء، حالة واحدة منها تم إبلاغها في يوننان والحالات الأخرى من خارج البر الرئيسي. ولايزال ما إجماليه 352 حالة بدون أعراض، من بينهم 338 حالة وافدة، تحت الملاحظة الطبية.
وبحلول نهاية يوم الثلاثاء، تم الإبلاغ عن 12237 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، بما في ذلك 213 حالة وفاة، في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، في حين تم الإبلاغ عن 75 حالة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و16262 حالة، بما في ذلك 844 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها في تايوان.
وخرج ما مجموعه 11931 مريضا بكوفيد-19 في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة من المستشفيات بعد شفائهم، بينما غادر المستشفيات 64 مريضا في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و13742 مريضا في تايوان.

•عرض قطع أثرية ثقافية من شانشي الصينية في بكين
تعرض قطع أثرية ثقافية من مقاطعة شانشي بشمالي الصين، أحد مهود الحضارة الصينية، الآن في معرض ببكين.
ويقام المعرض في متحف الفنون بجامعة تسينغهوا، ويضم مئات القطع الأثرية الثقافية التي تمتد لآلاف السنين، من العصر الحجري القديم إلى عهد أسرتي مينغ وتشينغ.

•الصين تعزز الدعم المالي لإنتاج الفحم والكهرباء
أصدرت أكبر منظم للبنوك والتأمين في الصين منشورا بشأن تعزيز الدعم المالي لإنتاج الفحم والكهرباء والحفاظ على النظام في سوق السلع.
ويحث المنشور، الذي أصدرته لجنة تنظيم البنوك والتأمين الصينية، على بذل جهود لتلبية احتياجات التمويل المعقولة لمنتجي الطاقة والفحم والصلب والمعادن غير الحديدية لضمان الإمدادات واستقرار الأسعار.
كما يحث المنشور، البنوك ومؤسسات التأمين على تقديم خدمات مالية قوية لتأمين إمدادات الطاقة والكهرباء لفصلي الشتاء والربيع، وتقديم دعم فعال لمناطق إنتاج الفحم الرئيسية والشركات الرئيسية لزيادة المعروض من الفحم الحراري.
ويحظر المنشور استخدام أموال البنوك والتأمين للمضاربة على الفحم والصلب والمعادن غير الحديدية والسلع الأخرى. كما يحظر سحب القروض أو قطعها عن منتجي الطاقة والفحم والمشروعات ذات الصلة المؤهلة للحصول على دعم مالي.
كما ينبغي اتخاذ تدابير لمنع المضاربة على السلع الاستهلاكية عالية الجودة باستخدام قروض الأعمال وقروض الاستهلاك؛ والتدفقات غير المشروعة من أموال البنوك والتأمين إلى أسواق الأوراق المالية والسندات والعقود الآجلة؛ والسلوكيات التي تدفع المستهلكين إلى الاقتراض بشكل أعمى والإنفاق المفرط.
وستحقق اللجنة بشكل صارم في الأنشطة غير القانونية مثل المضاربة والاحتكار والتلاعب في الأسعار، وستضع عقوبات وفقا للقانون.

•الصين تتوقع تسيير 11.55 مليون رحلة عبر السكك الحديدية الأربعاء
من المتوقع أن تشهد الصين تسيير 11.55 مليون رحلة ركاب من خلال السكك الحديدية اليوم (الأربعاء)، وهو اليوم السادس من عطلة العيد الوطني التي تستمر أسبوعا، وفقا لما ذكرت شركة السكك الحديدية الوطنية.
وقالت شركة مجموعة السكك الحديدية الوطنية الصينية المحدودة، إنه تم إضافة إجمالي 1203 قطارات للمساعدة في التعامل مع ذروة السفر في 6 أكتوبر مع اقتراب نهاية العطلة.
وشهدت السكك الحديدية الصينية الثلاثاء تسيير أكثر من 10.27 مليون رحلة ركاب، وتم تنظيم 711 قطار ركاب إضافى لتلبية الطلب المتزايد.
ومن المتوقع تسيير نحو 127 مليون رحلة ركاب بالسكك الحديدية خلال فترة ذروة العطلة التي بدأت في 28 سبتمبر وستستمر حتى 8 أكتوبر.

•السياح الصينيون يفضلون الرحلات القصيرة في عطلة العيد الوطني
أظهر السياح الصينيون خلال عطلة العيد الوطني لهذا العام التي بدأت الجمعة الماضية وتستمر لمدة أسبوع، رغبة ملحوظة في السفر لمسافات قصيرة وكذلك القيام بجولات باستخدام السيارات، بحسب بيانات صادرة عن منصات إلكترونية لخدمة السفر.
وارتفعت أيضا الاستفسارات بشأن “الرحلات القصيرة” بواقع يتخطى 250 بالمئة على أساس سنوي في 2021، بحسب منصة (مافنغوو) لخدمة السفر الصينية والتواصل الاجتماعي.
وأضافت المنصة أن الإقامة في المنزل والتخييم والينابيع الساخنة تعد من أكثر الطرق الشائعة للأشخاص لقضاء عطلاتهم.
ولفتت إلى أن عدد عمليات البحث عن “التخييم” بلغ ثلاث أضعاف فترة ما قبل العطلة.
وبسبب تدابير الوقاية من مرض كوفيد-19، كانت الجولات بالسيارة مع الأصدقاء أو العائلة شائعة أيضا بين السياح، بحسب وكالة (ليويماما)، وكالة سفر إلكترونية.
وأوضحت وكالة (تونيو) للسياحة أن المجموعات السياحية الصغيرة التي تتكون من 6 أشخاص أو أقل شكلت نحو نصف الطلبات التي حصلت عليها هذه العطلة، مسلطة الضوء على طلب السوق المتزايد على الخدمات والخبرات عالية الجودة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.