موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين

0

•ارتفاع إنتاج الروبوتات الصناعية في الصين ما بين يناير-أغسطس
أظهرت بيانات صادرة عن الهيئة الوطنية للإحصاء أن إنتاج الروبوتات الصناعية سجل نموا سريعا في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام.
وذكرت البيانات أن إنتاج الصين من الروبوتات الصناعية خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، وصل إلى 239249 وحدة، بزيادة 63.9 في المائة على أساس سنوي.
وفي أغسطس/ آب وحده، بلغ إجمالي إنتاج الروبوتات الصناعية في البلاد 32828 وحدة، بزيادة 57.4 بالمائة عن ذات الفترة من العام الماضي.

•توسع ثابت لقطاع الأجهزة المنزلية الصينية ما بين يناير-أغسطس الماضيين
أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها اللجنة الوطنية للإصلاح والتنمية، نمواً ثابتاً سجله قطاع الأجهزة المنزلية الصينية خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري 2021، مع ارتفاع الصادرات والإنتاج لمنتجات رئيسة.
وقالت اللجنة إن إنتاج الثلاجات ارتفع بنسبة 6.7 بالمئة على أساس سنوي إلى 59.14 مليون وحدة خلال الفترة المذكورة، وسجل إنتاج الغسالات 55.92 مليون وحدة، بارتفاع نسبته 22.6 بالمئة على أساس سنوي.
كما تم إنتاج 152.2 مليون مُكيف هواء خلال الفترة ما بين شهري يناير/ كانون الثاني-أغسطس/ آب الماضيين، بارتفاع نسبته 15.6 بالمئة على أساس سنوي، بحسب اللجنة.
وأضاف اللجنة أن الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري سجلت تصدير الصين أكثر من 2.5 مليون وحدة من الأجهزة المنزلية، حيث ارتفع إجمالي قيمة الصادرات بنسبة 18.8 بالمئة على أساس سنوي إلى نحو 64.5 مليار دولار أمريكي.

•الصين تشهد طفرة كبيرة في التمويل الأخضر
أظهرت بيانات من البنك المركزي الصيني أن البلاد شهدت طفرة كبيرة في تطوير التمويل الأخضر وهو ما يلعب دورا حيويا في تعزيز التحول الاقتصادي الأخضر في البلاد.
وارتفع رصيد القروض الخضراء بالصين بالعملات المحلية والأجنبية بنسبة 26.5 في المائة على أساس سنوي ليبلغ 14 تريليون يوان (حوالي 2.16 تريليون دولار أمريكي) بنهاية الربع الثاني من عام 2021، وفقا لبنك الشعب الصيني.
وفي الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، قفز إصدار البلاد من السندات الخضراء بنسبة 152 في المائة عن العام الماضي ليتجاوز 350 مليار يوان، متجاوزا بالفعل الرقم الصادر للعام الماضي بأكمله. وتجاوزت السندات المحايدة الكربون 180 مليار يوان خلال هذه الفترة.
ولمتابعة النمو عالي الجودة والأخضر، أعلنت الصين أنها ستسعى جاهدة للوصول إلى ذروة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2030 وتحقيق حياد الكربون بحلول عام 2060.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.