موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•إعطاء أكثر من 2.227 مليار جرعة من لقاحات “كوفيد-19” في البر الرئيسي الصيني
أُعطيت أكثر من 2.227 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني حتى يوم الخميس، حسبما أظهرت بيانات من لجنة الصحة الوطنية اليوم (الجمعة).

 

•10 إصابات جديدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الجمعة، إن البر الرئيسي الصيني سجل 10 حالات إصابة جديدة بكوفيد-19 يوم الخميس الماضي، جميعها وافدة من خارج البر الرئيسي.

وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي أنه من بين هذه الحالات الوافدة، هناك 3 حالات سُجلت في يوننان، وحالتان في كل من تيانجين وخنان، وحالة في كل من شانغهاي ومنطقة قوانغشي وشنشي، فيما صنفت 3 حالات بدون أعراض حالات مصابة مؤكدة.

وأبلغت شانغهاي عن حالة مشتبه جديدة جاءة من خارج البر الرئيسي الصيني حسب اللجنة.

وتابعت اللجنة أنه لم يتم تسجيل حالات وفيات جديدة متعلقة بكوفيد-19 يوم الخميس الماضي.

وحتى نهاية الخميس، تم الإبلاغ عن 9367 حالة وافدة من الخارج في البر الرئيسي الصيني. ومن بينها، خرج 8891 شخصا من المستشفى بعد شفائهم، ولا يزال 476 شخصا يتلقون العلاج في المستشفى. لم يتم الإبلاغ عن أي حالات وفاة في الحالات الوافدة من الخارج.

واعتبارا من يوم الخميس، بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في البر الرئيسي الصيني 96488 حالة، بما في ذلك 556 مريضا مازالوا يتلقون العلاج، ولم يكن أي منهم في حالة خطيرة.

وخرج ما مجموعه 91296 شخصا من المستشفى بعد شفائهم في البر الرئيسي الصيني، وتوفي 4636 شخصا بسبب كوفيد-19.

وتم الإبلاغ عن 25 حالة جديدة بدون أعراض وافدة من الخارج في البر الرئيسي الصيني. وحتى يوم الخميس، كان هناك 376 حالة بدون أعراض تحت الملاحظة الطبية، منها 366 حالة وافدة من الخارج.

وحتى نهاية يوم الخميس، تم الإبلاغ عن 12276 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، بما في ذلك 213 حالة وفاة، في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، و77 حالة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و16321 حالة، بما في ذلك 846 حالة وفاة، في مقاطعة تايوان.

وخرج ما مجموعه 11971 شخصا من المستشفيات بعد شفائهم في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، وخرج 66 مريضا في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، وخرج 13742 مريضا في تايوان.

 

•الصين تصدر 100 معيار صناعي يتعلق بالسلامة العامة
أصدرت وزارة الأمن العام بالصين يوم الخميس 100 مجموعة من المعايير الصناعية المتعلقة بالسلامة العامة، لتشمل قطاعات الضمان الاجتماعي وإدارة المرور والتكنولوجيات المستخدمة في جمع الأدلة في القضايا الجنائية.

وذكر لي جيان، مسؤول عند الوزارة في مؤتمر صحفي، أن الوزارة قد أصدرت 2256 مجموعة من المعايير الصناعية سارية المفعول حتى الوقت الراهن، مضفيا أن الوزارة شاركت أيضا في تشكيل ما يزيد عن 10 معايير دولية في هذا المجال.

وكشف لي أن مثل هذه المعايير قد دعمت بناء حكم القانون في الصين. وعلى سبيل المثال، أرست معايير حماية شبكة العمل أساسا لانفاذ قانون الأمن السيبراني.

كما أكد على أن نظام المعايير الصناعية للأمن العام قد تشكل بشأن أساسي في الصين، ليؤدي دورا نشيطا في الحفاظ على السلامة والاستقرار الاجتماعيين وخلق بيئة على أساس القانون.

 

•الصين تضبط أكثر من 80 ألف مشتبه به بارتكاب جرائم متعلقة بالإنترنت في عام 2021
قالت وزارة الأمن العام، يوم الخميس، إن أجهزة الشرطة الصينية ضبطت أكثر من 80 ألف مشتبه به متورطين في أكثر من 37 ألف قضية جرمية متعلقة بالإنترنت، وسط حملة على مستوى البلاد لتنظيم الفضاء السيبراني هذا العام.

وأضافت الوزارة أنه تم اعتقال أكثر من 4600 مشتبه به لجمعهم وتبادلهم وإعادة بيع معلومات شخصية بشكل غير قانوني من أجل التربح، واعتقال أكثر من 1400 مشتبه به لمشاركتهم في جرائم ابتزاز باستخدام منصات وسائل الاعلام الذاتية.

وبالتعاون مع سلطات التعليم، أغلقت أجهزة الشرطة أيضا 16 موقعا على شبكة الإنترنت توزع مواد مبتذلة تتعلق بقاصرين.

 

•الصين تسعى لتحسين سلامة الحمل والولادة
تسعى الصين جاهدة لخفض معدل وفيات الرضع إلى 5.2 حالة وفاة لكل 1000 ولادة بحلول عام 2025، وفقاً لخطة عمل لتحسين سلامة الحمل والولادة.

وتهدف الخطة التي نُشرت على الموقع الرسمي للجنة الصحة الوطنية يوم الخميس، إلى خفض معدل وفيات النساء الحوامل وما بعد الولادة إلى 14.5 حالة وفاة لكل 100 ألف شخص بحلول 2025 أيضا.

وحددت خطة العمل خمسة مجالات سيُبذل المزيد من الجهود فيها، بما في ذلك الوقاية من المخاطر أثناء الحمل، وتحسين جودة الخدمات الطبية، والرعاية الصحية ذات الصلة مثل رعاية ما قبل الولادة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.