موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•إفتتاح محطة خالية من الكربون في ميناء تيانجين الصيني
بدأت محطة حاويات ذكية خالية من انبعاثات الكربون، عملياتها يوم (الأحد) في ميناء تيانجين بشمالي الصين.
وبُنيت المحطة في 21 شهرا.
وقال تشو بين، رئيس مجلس إدارة مجموعة ميناء تيانجين، إنها أول محطة “ذكية” و”خالية من الكربون” في العالم – وهي مثال للتحديث الذكي والتطوير منخفض الكربون للموانئ في جميع أنحاء العالم.
ولدى المحطة “عقل ذكي”. واستنادًا إلى تقنية الذكاء الاصطناعي، يمكن للعقل أن يقدم تلقائيا أفضل خطط التحميل والتفريغ والتحكم في كل جهاز، ما يؤدي إلى كفاءة أعلى بنسبة 20 بالمئة مقارنة بالمحطات التقليدية.
كما استخدمت المحطة أيضا روبوتات نقل أفقي ذكية مزودة بأجهزة استشعار مختلفة مثل رادارات الليزر والكاميرات ورادارات الموجة المليمترية. وتم إنشاء محطة قاعدية مزودة بنظام بايدو للملاحة عبر الأقمار الصناعية في المحطة، والذي يمكنه تحقيق تحديد الموقع بدقة عالية وفاعلية بمساعدة تقنية الجيل الخامس.

 

•اللجنة المركزية الـ19 للحزب الشيوعي الصيني تعقد الجلسة الكاملة السادسة من 8 إلى 11 نوفمبر
تقرر عقد الجلسة الكاملة السادسة للجنة المركزية الـ19 للحزب الشيوعي الصيني في بكين في الفترة من 8 إلى 11 نوفمبر/ تشرين الثاني، وفقاً لقرار اتخذه المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني خلال اجتماع اليوم (الاثنين).
وترأس الاجتماع شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

•الصين تخطط لتأسيس مناطق تجريبية لإصلاح التعليم الأساسي
قالت وزارة التربية والتعليم الصينية اليوم الاثنين إن الصين ستنشئ مناطق تجريبية للإصلاح الشامل للتعليم الأساسي في 12 منطقة على مستوى المقاطعة.
وقالت الوزارة إن المناطق التجريبية ستُبنى في شانغهاي وقوانغدونغ وسيتشوان وخبي وفوجيان وغيرها من المناطق المعينة، بينما سيركز عمل البناء على تعزيز التنمية عالية الجودة للتعليم، والتي تستلزم المهام الرئيسية مثل تخفيف العبء الأكاديمي على الطلاب الخاضعين للتعليم الإلزامي.

 

•مسودة مشروع قانون صيني لتخفيف العبء الدراسي الثقيل على القاصرين
يفكر المشرعون الصينيون في صياغة مسودة مشروع قانون يحظر على الآباء تحميل أطفالهم العبء الدراسي المفرط.
وقال تسانغ تيه وي، المتحدث باسم لجنة الشؤون التشريعية للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، إن مسودة مشروع قانون تعزيز التربية الأسرية ينص على أنه يتعين على الآباء تنظيم وقت القاصرين بشكل مناسب للدراسة والراحة والاستجمام وممارسة الرياضة البدنية.
وقال تسانغ إنه يتطلب أيضا من الآباء القيام بدورهم في منع أطفالهم من إدمان الإنترنت.
وستتم مراجعة مسودة مشروع القانون فى جلسة اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى التى ستنعقد من الثلاثاء الى السبت.

•بكين تسجل أدنى درجة حرارة لمنتصف أكتوبر في قرابة نصف قرن
أدت موجة باردة إلى خفض درجة الحرارة إلى ما تحت صفر صباح يوم الأحد الماضي، حيث سجل أدنى مستوى قياسي لفترة منتصف أكتوبر/ تشرين الأول في قرابة نصف قرن، بحسب هيئة الأرصاد الجوية للبلدية.
وبلغت درجة الحرارة 0.2 درجة تحت الصفر في الساعة 6:44 صباح يوم 17 أكتوبر/ تشرين الأول، وهي أدنى مستوى مسجل في مرصد جوي ببكين للفترة ما بين 11 و20 أكتوبر/ تشرين الأول منذ عام 1969.
وقالت إدارة الأرصاد الجوية إن بكين ستشهد طقسا مشمسا في الأيام الثلاثة القادمة.

•تسجيل 6 حالات إصابة مؤكدة بكوفيد-19 في مقاطعة شنشي شمال غربي الصين
أبلغت مقاطعة شنشي شمال غربي الصين عن ست حالات إصابة مؤكدة محلية العدوى بكوفيد-19 وحالة واحدة بدون أعراض من يوم الأحد الماضي إلى الساعة 7 صباح اليوم الاثنين.
وذكرت لجنة الصحة بالمقاطعة أن الأشخاص السبعة، منهم خمسة أشخاص من شانغهاي واثنان من هايكو حاضرة مقاطعة هاينان جنوبي الصين، وجميعهم من السائحين إلى مدينة شيآن حاضرة مقاطعة شنشي التي تحتضن التراث الثقافي العالمي– التماثيل الصلصالية للجنود والخيول.
وقالت اللجنة إنه تم تشخيص اثنين منهم، وهما زوجان، على أنهما حالات مؤكدة يوم الأحد، بينما تم تشخيص الحالات الخمس الأخرى على أنها حالات مؤكدة أو حالة بدون أعراض في الساعة 2:50 صباح اليوم الاثنين.
ويعالج الأشخاص السبعة الذين تتراوح أعمارهم بين 62 و76 عاما، في مستشفى مخصص في مدينة شيآن.
وحتى الساعة الثامنة من صباح اليوم الاثنين، تعقبت سلطات مدينة شيآن 1553 شخصا على اتصال وثيق و457 آخرين على اتصال وثيقة بشكل ثانوي بالحالات السبعة في المدينة، حسبما قال تشن باو تشونغ رئيس مركز الوقاية من الأمراض ومكافحتها بالمدينة.
وحتى الساعة 8 صباح اليوم الاثنين، تم أخذ عينات من 33777 شخصا لاختبار الحمض النووي، حيث أظهر 20481 نتيجة سلبية، ولاتزال بقية العينات قيد الاختبار.

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.