موقع متخصص بالشؤون الصينية

إفتتاح مؤتمر حول صناعة الواقع الإفتراضي في مقاطعة جيانغشي بشرقي الصين

0

انطلقت أعمال المؤتمر العالمي للعام 2021 حول صناعة الواقع الافتراضي، يوم الثلاثاء الماضي في مدينة نانتشانغ، حاضرة مقاطعة جيانغشي بشرقي الصين، بتسليط الضوء على أحدث الإنجازات في الصناعة.

وتحت موضوع “تنمية متكاملة، تطبيقات إبداعية”، يُركز المؤتمر هذا العام على تعزيز التطبيقات وتعميم ونشر الاستهلاك المتعلق بالواقع الافتراضي، وتكامل موارد الواقع الافتراضي العالمية، وبناء منصات للإبداع والتعاون.

ويُعقد الحدث هذا العام عبر شبكة الإنترنت وخارجها. ووفقاً للمنظمين؛ فإن من المتوقع مشاركة أكثر من ألفي خبير وعالم ورائد أعمال في مجالات الواقع الافتراضي، والواقع المُعزز، والواقع المختلط، من داخل وخارج البلاد، في فعاليات المؤتمر التي ستتم خارج الإنترنت.

وسيتشارك أكثر من 260 متحدثاً، بما فيهم أكثر من 80 من خارج الصين، سيتشاركون رؤاهم وآراءهم في المنتدى الرئيسي و16 منتدى موازياً.

وتستضيف وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، وحكومة مقاطعة جيانغشي، المؤتمر المذكور الذي ينعقد سنوياً في مدينة نانتشانغ منذ العام 2018. وقد تم توقيع إجمالي 321 مشروعاً بقيمة 194.6 مليار يوان (نحو 30.3 مليار دولار أمريكي) خلال دورات المؤتمر في السنوات الثلاث الماضية.

وخلال الفترة ما بين 17-20 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، سيُقام أيضاً معرض واقع افتراضي على منطقة عرض بمساحة 30 ألف متر مربع في مدينة نانتشانغ، حيث تمت دعوة أكثر من 200 شركة محلية وأجنبية لعرض أحدث تطوراتها في منتجات الواقعين الافتراضي والمُعزز والتطبيقات المتعلقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.