موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين

0

65.6 بالمئة زيادة في أرباح الشركات المملوكة للدولة المُدارة مركزيا في الصين خلال يناير-سبتمبر
أظهرت نتائج بيانات رسمية صدرت يوم الأربعاء أن الشركات المملوكة للدولة المُدارة مركزياً في الصين شهدت زيادة في أرباحها خلال فترة الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.
وبلغ إجمالي صافي أرباح هذه الشركات أكثر من 1.5 تريليون يوان (حوالي 234.1 مليار دولار أمريكي) خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى سبتمبر/ أيلول، بزيادة نسبتها 65.6 في المائة مقارنة مع العام الماضي، وفقا للجنة مراقبة وإدارة الأصول المملوكة للدولة التابعة لمجلس الدولة.
وجاء متوسط معدل النمو لنفس الفترة في العامين 2020 و2021 ,19.7 في المائة، حسب اللجنة.
وحققت الشركات المملوكة للدولة المُدارة مركزيا إيرادات مجمعة بلغت 26.2 تريليون يوان خلال الفترة المذكورة، بزيادة 23.9 في المائة على أساس سنوي.
وأظهرت بيانات الأربعاء أيضا أن الملاءة العامة للشركات المملوكة للدولة المدارة مركزيا ظلت مستقرة خلال الأشهر التسعة الأولى. وحتى نهاية شهر سبتمبر/ أيلول، بلغت نسبة الديون إلى الأصول للشركات المملوكة للدولة المُدارة مركزيا في البلاد 64.8 في المائة، بانخفاض 0.6 نقطة مئوية عن العام الماضي.

 

الصين تعزز الرقابة على سوق العقود الآجلة
قالت لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية، يوم الثلاثاء، إنها ستُعزز الرقابة على سوق العقود الآجلة الصينية، وستتخذ العديد من التدابير للحد من المضاربة المفرطة.
وأكدت اللجنة أنها ستلتزم بمبدأ عدم التسامح على الإطلاق إزاء الانتهاكات، وستكثف الإجراءات الصارمة ضد التلاعب والتصرفات الأخرى التي تخالف القوانين واللوائح، من أجل الحفاظ على نظام سوق جيد.
وستواصل اللجنة التعاون مع الإدارات الأخرى المعنية لمراقبة سوقي العقود الآجلة والتسليم الفوري، وتحقيق الاستقرار في توقعات السوق، والحفاظ على التشغيل السلس للسوقين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.