موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تصدر ورقة موقف بشأن التعاون مع الأمم المتحدة

0

أصدرت وزارة الخارجية الصينية يوم (الجمعة) ورقة موقف بشأن تعاونها مع الأمم المتحدة قبل إجتماع تذكاري بمناسبة الذكرى الـ50 لاستعادة جمهورية الصين الشعبية مقعدها الشرعي في الأمم المتحدة.

في 25 أكتوبر/ تشرين الأول 1971، تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ26 القرار رقم 2758 بأغلبية ساحقة لإعادة جميع حقوق جمهورية الصين الشعبية في الأمم المتحدة.

واستعرضت ورقة الموقف تعاون الصين مع الأمم المتحدة على مدى السنوات الـ50 الماضية، والذي استمر في التوسع والتعمق.

وعلى مدار الـ50 عامًا الماضية، دعمت الصين بقوة السلام والأمن العالميين، وبذلت جهودًا حثيثة لتعزيز التنمية العالمية وعملت بثبات لدفع سيادة القانون الدولي ودعمت الأمم المتحدة بشكل كامل في لعب دور مركزي في الشؤون الدولية وعملت بنشاط على تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها ودفعت التنمية والتعاون بقوة في الشؤون الاجتماعية، وقدمت مساهمة مستمرة في تحسين الرعاية الصحية للبشرية، وفقا لما ورد في الورقة.

كما حددت الورقة مواقف الصين ومقترحاتها بشأن القضايا الدولية المهمة مثل دعم التعددية وتعزيز التنمية العالمية والتعاون ضد الجائحة.

وذكرت أيضاً أن الصين ستواصل لعب دورها في بناء السلام العالمي والمساهمة في التنمية العالمية والدفاع عن النظام الدولي وتقديم المنافع العامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.