موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على أهمية تحسين قدرة توريد المنتجات الزراعية

0

دعا رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ إلى تحسين قدرات الدولة على توفير الإنتاج الحيواني والدواجن والمنتجات المائية لتلبية الطلب الإستهلاكي المتزايد بشكل أفضل.

وقال لي، وهو أيضاً عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، في توجيه لمؤتمر عن بعد بشأن صناعة تربية الماشية والصناعة السمكية في الصين.

وأضاف أنه يتعين على الحكومة التنفيذ الكامل لنظام تولي حكام المقاطعات المسؤولية الكاملة، بينما يتولى رؤساء البلديات مسؤولية “سلة الخضروات”.

وذكر أنه يتعين على البلاد تحقيق الإستقرار وتحسين سياساتها لتقديم دعم طويل الأجل وإحراز تقدم في بناء أنظمة استنبات حديثة وزراعة البذور والوقاية من الأمراض والسيطرة عليها، وأنظمة التجهيز والتوزيع لتعزيز التنمية عالية الجودة لصناعة تربية الماشية والصناعة السمكية.

وحضر المؤتمر نائب رئيس مجلس الدولة هو تشون هوا، وهو أيضاً عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

ودعا إلى تحسين قدرة التنمية المدفوعة بالإبتكار وتعزيز مستوى التحديث الصناعي والتنمية الموجهة نحو السوق لصناعة تربية الماشية والصناعة السمكية.

وأوضح أنه يجب على جميع مستويات الحكومة تكثيف سياساتها ودعمها المالي لخلق بيئة أفضل لتنمية الصناعات. كما يتعين على البلاد تنفيذ حظر الصيد لمدة 10 سنوات والذي يغطي جميع المياه الرئيسية لنهر اليانغتسي، وتعزيز حماية موارد الحياة المائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.