موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•الصين بصدد تجربة إدخال إصلاحات على ضريبة العقارات
اعتمدت اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، أعلى هيئة تشريعية في البلاد، يوم السبت قرارا بتفويض مجلس الدولة لتجربة إدخال إصلاحات على ضريبة العقارات في مناطق محددة.
وبحسب القرار فإن الخطوة ترمي إلى دفع عملية التشريع والإصلاح الخاصة بضريبة العقارات على نحو نشط وحصيف، وتوجيه الاستهلاك السكني الرشيد والاستخدام الاقتصادي والمكثف لموارد الأراضي، وتسهيل التنمية المطردة والسليمة لسوق العقارات بالبلاد.
وأوضح القرار أنه يتعين فرض ضريبة العقارات على كافة أنواع الممتلكات السكنية وغير السكنية في مناطق تجريبية، مع استثناء المساكن والبيوت الريفية ذات الملكية القانونية المبنية في تلك المناطق، مضيفا أن دافعي الضرائب هم من لهم الحق في استخدام الأراضي وهم ملاك المنازل.
وتابع القرار أن مجلس الدولة والمديريات المعنية وكذلك الحكومات المحلية بحاجة إلى خلق وسائل وإجراءات علمية وذات جدوى لتحصيل الضرائب وإدارتها.
وسيتخذ مجلس الدولة القرار بشأن قائمة المناطق التجريبية بعد النظر في قضايا مثل تعزيز البرنامج التجريبي، ودفع تشريع موحد وتعزيز التنمية المطردة والسليمة لسوق العقارات. وسيقدم بعد ذلك القائمة إلى اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني من أجل التسجيل.
وبموجب القرار، فإن تاريخ بداية البرنامج التجريبي الذي سيستمر لخمسة أعوام، سيتم تحديده من قبل مجلس الدولة.
وخلال مقابلة مع وكالة أنباء شينخوا قال مسؤولون من وزارة المالية والهيئة الوطنية للضرائب، إن الهيئتين ستقومان بصياغة تدابير من أجل تجربة الضريبة على العقارات والاستعداد للعمل وفقا لتفويض اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.

 

•35 حالة إصابة بكوفيد-19 محلية العدوى في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الاثنين، إن البر الرئيسي الصيني سجل 35 حالة إصابة بكوفيد-19 محلية العدوى في يوم الأحد الماضي.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أنه من الحالات الجديدة محلية العدوى، سُجلت 19 حالة في منغوليا الداخلية، و4 حالات في كل من قويتشو وقانسو، وحالتان في كل من بكين وخبي وهونان وشنشي.
وسُجلت أيضاً حالة إصابة وافدة في كل من تيانجين وشانغهاي وشاندونغ وقوانغشي.
وتم الإبلاغ عن حالة مشتبه بإصابتها وافدة في منغوليا الداخلية، ولم تسجل أي وفيات متعلقة بالمرض يوم الأحد.
وحتى يوم الأحد، تم تسجيل 9507 حالات إصابة وافدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني، من بينها 9124 حالة غادرت المستشفيات بعد تماثلها للشفاء، ولا يزال 383 شخصا يتلقون العلاج، ولم يتم الإبلاغ عن أي حالات وفاة بين الحالات الوافدة.
وحتى يوم الأحد، سجل البر الرئيسي الصيني ما مجموعه 96797 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، بينها 573 حالة لا تزال تتلقى العلاج في المستشفيات، ومن بينها، 20 شخصا فى حالة خطيرة.
وغادر ما مجموعه 91588 حالة المستشفيات بعد تماثلها للشفاء، بينما حصد المرض أرواح 4636 شخصا.
وتم تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بدون أعراض يوم الأحد، منها 10 حالات من خارج البر الرئيسي. وحتى يوم الأحد، كان هناك 380 حالة بدون أعراض تخضع للملاحظة الطبية في البر الرئيسي، منها 348 حالة وافدة.
وحتى نهاية يوم الأحد، أبلغت منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة عن 12323 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، بما في ذلك 213 حالة وفاة، و77 حالة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، كما سجلت مقاطعة تايوان 16368 حالة، بما فيها 846 حالة وفاة.
وغادر ما إجماليه 12019 مريضا مستشفيات منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة بعد تعافيهم، و66 مريضا في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و13742 مريضا في تايوان.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.