موقع متخصص بالشؤون الصينية

((غالف نيوز)): الإقتصاد الصيني سينمو بالرغم من الضجة الإعلامية المناهضة للصين

0

قالت صحيفة ((غالف نيوز)) في مقال رأي نُشر يوم الثلاثاء إنه من المرجح أن يستمر الإقتصاد الصيني في مده وجذره، ولكن “في نهاية المطاف سيواصل النمو في المستقبل المنظور”.

وكتب رمزي بارود، وهو صحفي ومحرر في صحيفة ((غالف نيوز)) التي يقع مقرها الرئيسي في دبي، في المقال إن الضجة والدعاية الإعلامية المناهضة للصين سلاح ذو حدين.

وقال بارود إنه بينما تستفيد التغطية الإعلامية الغربية، التي تظهر الصين عادة في صورة سيئة، بشكل كبير من خفض مكانة الصين، فإن الإقتصادات الغربية ستكون أول من يدفع الثمن إذا دخلت الصين في تباطؤ اقتصادي طويل الأجل.

ويرى أن التغطية الإعلامية الغربية المتحيزة مدفوعة بالسياسة، وليست الحقيقة القابلة للتفسير، وذكر أن “مركزية الصين كمغذ رئيسي للنمو الإقتصادي العالمي تضع الغرب أمام معضلة مستحيلة. فمن ناحية، تريد القوى الغربية ضمان ألا تعزز الصين قوتها السياسية العالمية، بينما تستمر من ناحية أخرى في الاعتماد على المعجزة الإقتصادية الصينية للحفاظ على إقتصاداتها قائمة”.

وأشار بارود، وهو مؤلف لخمسة كتب، إلى أن الإقتصاد الصيني متشابك بشكل وثيق بالإقتصاد العالمي، مبينا أن “مقولة (إذا عطست الصين، يصاب العالم بنزلة برد) لم تكن من قبل قط أصدق مما هي عليه الآن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.