موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين

0

•نمو المعاملات التجارية عبر الحدود التي تم تسويتها بالرنمينبي في مقاطعة يوننان الصينية
بلغ المبلغ التراكمي للتجارة عبر الحدود التي تم تسويتها بالرنمينبي في مقاطعة يوننان جنوب غربي الصين حوالي 53.6 مليار يوان (حوالي 8.38 مليار دولار أمريكي) خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري، وفقاً لفرع محلي لبنك الشعب الصيني (البنك المركزي).
ويمثل الرقم زيادة على أساس سنوي بنسبة 17.7 في المائة في هذه الفترة، وفقا لفرع كونمينغ لبنك الشعب الصيني في مدينة كونمينغ حاضرة مقاطعة يوننان.
ومن إجمالي المبلغ، سجلت التجارة عبر الحدود التي تم تسويتها بالرنمينبي في إطار الحسابات الجارية 31.35 مليار يوان بانخفاض 5.5 في المائة على أساس سنوي، بينما وصل حجمها بموجب حسابات رأس المال إلى ما يقرب من 22.25 مليار يوان، بزيادة 80.2 في المائة على أساس سنوي.
ويُعزى الانخفاض في التجارة عبر الحدود التي تم تسويتها بالرنمينبي بين يوننان والدول المجاورة مثل ميانمار وفيتنام وتايلاند، والتي انخفضت بنسبة 29.9 و9 و5.6 في المائة على أساس سنوي بالترتيب، بشكل أساسي إلى تدابير السيطرة على كوفيد-19 في هذه البلدان.
وبفضل مشروعات البنية التحتية للسكك الحديدية والطرق السريعة بين يوننان ولاوس، ارتفعت التجارة عبر الحدود التي تم تسويتها بالرنمينبي مع لاوس بنسبة 136.9 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها، وفقا للبنك.
وبدأت يوننان تجريب التجارة عبر الحدود التي يتم تسويتها بالرنمينبي في عام 2010. ومنذ ذلك الحين، غطت الشبكة 16 مدينة ومحافظة و21 نقطة تفتيش حدودية، امتدت إلى جنوبي آسيا وجنوب شرقي آسيا. وبحلول نهاية سبتمبر/ أيلول، بلغت أعمال التسوية بالرنمينبي المتراكمة في يوننان مع 106 دول ومنطقة في جميع أنحاء العالم 642.19 مليار يوان.

 

•الصين تشهد توسعًا في دافعي الضرائب الجدد في الفترة من يناير إلى سبتمبر
شهدت الصين زيادة في عدد كيانات السوق الجديدة لدفع الضرائب في الأشهر التسعة الأولى حيث يواصل اقتصاد البلاد التعافي من وباء كوفيد – 19.
وأظهرت نتائج بيانات أصدرتها الهيئة الوطنية للضرائب اليوم الجمعة أنه تم تسجيل اجمالي 9.7 مليون كيان سوقي جديد يتعامل مع الأعمال المتعلقة بالضرائب خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى سبتمبر/ أيلول بزيادة 16.1 فى المائة عن نفس الفترة من العام الماضي.

 

•55.4 بالمئة زيادة في أرباح الشركات المملوكة للدولة في الصين خلال فترة يناير-سبتمبر
ارتفعت الأرباح المجمعة للشركات المملوكة للدولة في الصين بنسبة 55.4 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 3.5 تريليون يوان (حوالي 547 مليار دولار أمريكي) في الأشهر التسعة الأولى من عام 2021، حسبما أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها وزارة المالية يوم الخميس.
وخلال الفترة المذكورة، شهدت الإيرادات التشغيلية المجمعة للشركات المملوكة للدولة زيادة بنسبة 23 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى نحو 54 تريليون يوان، وفقا للوزارة.
وشهدت أرباح الشركات المملوكة للدولة المُدارة مركزيا زيادة بنسبة 52 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 2.34 تريليون يوان في الأشهر التسعة الأولى.
وارتفعت الإيرادات المجمعة للشركات المملوكة للدولة المُدارة مركزيا بنسبة 22 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 30.31 تريليون يوان.
وفي نهاية شهر سبتمبر/ أيلول، بلغت نسبة الديون إلى الأصول للشركات المملوكة للدولة في البلاد 64.2 في المائة، بانخفاض 0.1 نقطة مئوية عما كانت عليها في العام الماضي، حسبما أظهرت البيانات.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.