موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزيرا خارجيتي الصين وكوريا الجنوبية يشعران بالرضا إزاء التطور المستقر والصحي للعلاقات الثنائية

0

أعرب عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي، ووزير خارجية كوريا الجنوبية تشونغ إيوي – يونغ، يوم الجمعة، عن الرضا إزاء التطور المستقر والصحي للعلاقات الثنائية.

التقى وزيرا خارجيتي البلدين في روما قبيل قمة مجموعة الـ20، المقرر عقدها عبر الإنترنت وبحضور شخصي، يومي السبت والأحد.

وخلال لقائهما، اتفقا على العمل معا لإجراء أنشطة احتفالية العام المقبل بالذكرى الـ30 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين وكوريا الجنوبية، بطريقة جيدة وبما يعزز الثقة السياسية المتبادلة.

وتعهدا بتقديم الإرشاد للجنة التطوير المستقبلي للعلاقات بين الصين وكوريا الجنوبية، من أجل دعمها لتعزيز الاتصالات واقتراح توصيات سياسية موجهة للمستقبل وعصرية وقابلة للتنفيذ، من أجل المزيد من تطوير العلاقات الثنائية.

وتعهد الجانبان بانتهاز عام التبادل الثقافي بين الصين وكوريا الجنوبية، كفرصة لتعزيز المشاعر الودية للشعبين تجاه بعضهما البعض، وتقوية أسس الصداقة بين البلدين.

كما أعربا عن الدعم لبعضهما البعض في استضافة كل منهما لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب في قانغ وون، عام 2024.

إضافة لذلك، تبادل وزيرا خارجيتي البلدين وجهات النظر حول أحدث تطورات الوضع في شبه الجزيرة الكورية.

وخلال إشارته إلى أن بعض التغيرات الجديدة قد طرأت مؤخرا في الوضع في شبه الجزيرة الكورية، قال وانغ إن الصين تدعم تحسين وتطوير العلاقات بين الكوريتين، وترحب باستئناف الحوار بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والولايات المتحدة في الوقت المناسب.

إن الصين قد أكدت على الدوام أن الكوريتين، بصفتهما مالكتين لشبه الجزيرة الكورية، ينبغي أن تلعبا دورا أكثر فاعلية، وفقا لوانغ.

والصين تدعم جميع الجهود والتوصيات التي تؤدي إلى تسوية سياسية لقضية شبه الجزيرة الكورية، وستواصل لعب دور بناء في الحفاظ على السلام والاستقرار في كل من شبه الجزيرة الكورية وفي المنطقة، حسبما أضاف وانغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.