موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•مدينة لانتشو الصينية تطلق جولة خامسة من اختبارات الحمض النووي للكشف عن كوفيد-19
أطلقت مدينة لانتشو، حاضرة مقاطعة قانسو بشمال غربي الصين، الجولة الخامسة من اختبارات الحمض النووي الشاملة في ضوء عودة ظهور حالات إصابة محلية العدوى بكوفيد-19.
وسجلت قانسو 11 حالة إصابة مؤكدة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 يوم الجمعة، بينهما خمس حالات في لانتشو وأربع في مدينة تيانشوي وحالتان في مدينة تشانغيه، وفق ما ذكرت لجنة الصحة بالمقاطعة.
وخلال الفترة من 18 إلى 29 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، سجلت قانسو 86 حالة إصابة جديدة محلية العدوى في إطار الموجة الجديدة لتفشي حالات إصابة بكوفيد-19.
وحتى نهاية يوم الجمعة، كانت المقاطعة قد قامت بتتبع 4700 من المخالطين الوثيقين و 2800 من المخالطين الفرعيين لحالات الإصابة المؤكدة.

 

•السكك الحديدية الصينية تشدد تدابير الوقاية من كوفيد-19
ذكرت شركة مجموعة السكك الحديدية الوطنية الصينية المحدودة، مشغل السكك الحديدية في البلاد، أنها ستشدد تدابير الوقاية من كوفيد-19 ومكافحته للحد من انتشار حالات العدوى.
وأوضحت الشركة أنه سعيا لتقليص تدفق الناس، سيتم تقليل أو وقف قطارات الركاب من وإلى المناطق المتأثرة بالوباء.
وأضافت أنه سيتم تعليق عمل القطارات السياحية في المناطق عالية ومتوسطة الخطورة وكذلك المدن التي سجلت حالات إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 خلال الـ14 يوما الماضية.
كما تعهدت الشركة بتكثيف تدابير مكافحة الوباء في محطات القطارات، مشيرة إلى أنه سيتم اعتماد إجراءات وقائية مثل قياس درجة الحرارة والتحقق من الرمز الصحي علاوة على التطهير الدوري لضمان سلامة الركاب.
وذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية في تقريرها اليومي اليوم السبت، أن البر الرئيسي الصيني سجل 59 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 يوم الجمعة.

 

•59 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية، اليوم السبت، إن البر الرئيسي الصيني سجل 59 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 يوم الجمعة.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أن بين حالات الإصابة الجديدة محلية العدوى، سُجلت 26 حالة في هيلونغجيانغ، و 19 حالة في منغوليا الداخلية، و 11 حالة في قانسو، وحالتان في بكين، وحالة واحدة في نينغشيا.
وقالت اللجنة إن 19 حالة إصابة جديدة وافدة سُجلت يوم الجمعة، بما فيها سبع حالات سُجلت سابقاً كحالات إصابة بدون أعراض.
وأضاف اللجنة أنه لم يتم تسجيل أي حالات جديدة مشتبه بإصابتها أو وفيات جراء المرض يوم الجمعة.
وسجل البر الرئيسي الصيني حتى نهاية يوم الجمعة، إجمالي 9581 حالة وافدة، من بينها؛ غادرت 9202 حالة المستشفيات بعد التماثل للشفاء، ولا تزال 379 حالة في المستشفيات لتلقي العلاجات الطبية المناسبة، بينما لم تُسجل أي وفيات بين الحالات الوافدة.
وحتى يوم الجمعة، بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 97080 حالة، بما في ذلك 763 مريضا ما زالوا يتلقون العلاجات، بينهم 39 في حالات خطيرة.
وتعافى إجمالي 91681 مريضا وغادروا مستشفيات البر الرئيسي، بينما حصد المرض أرواح 4636 شخصاً.
وسُجل حديثاً إجمالي 24 حالة إصابة بدون أعراض، منها 18 حالة من خارج البر الرئيسي. ولا تزال 396 حالة إصابة بدون أعراض تحت المراقبة الطبية، منها 349 وافدة وذلك حتى يوم الجمعة.
وحتى نهاية يوم الجمعة، تم تسجيل إجمالي 12342 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، بما في ذلك 213 حالة وفاة، في حين أبلغت منطقة ماكاو الإدارية الخاصة عن 77 حالة، وسجلت مقاطعة تايوان عن 16399 حالة، بما في ذلك 847 حالة وفاة.
وتعافى إجمالي 12033 مريض كوفيد-19 وغادروا المستشفيات في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، و72 مريضا في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و13742 مريضا في تايوان.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.