موقع متخصص بالشؤون الصينية

الطب التقليدي الصيني يساعد على منع تطور الحالات الخطيرة إلى حالات حرجة في شمال غربي الصين

0

بفضل العلاج المجمع بين الطب التقليدي الصيني والطب الغربي، تحولت 9 حالات مؤكدة إصابتها بـ كوفيد-19 من حالة خطيرة إلى متوسطة حتى يوم الأحد الماضي في مقاطعة قانسو بشمال غربي الصين، وفقاً لما ذكرت سلطات محلية.

في الفترة ما بين يومي 18 و31 أكتوبر/ ، سجلت المقاطعة 105 حالات محلية العدوى بـ كوفيد-19، بما فيها 8 حالات في حالة خطيرة وحالتان في حالة حرجة. وظل جميع المرضى يتلقون العلاج التقليدي الصيني في المستشفيات المتخصصة.

حسب تشانغ تشونغ ده، خبير من آلية الوقاية والسيطرة المشتركة التابعة لمجلس الدولة الصيني في مقاطعة قانسو، يوجد عدد أكبر مرضى أكبر سنا خلال التفشى الاخير للوباء في المقاطعة، حيث تتجاوز أعمار معظمهم 50 عاما، مع إصابتهم بأمراض أساسية بما فيها أمراض السكر والضغط العالي والرئة المزمنة.

وأشار إلى أن الدور المهم للطب التقليدي الصيني في العلاج الأصعب لمواجهة متحور دلتا، النسخة الاشد عدوى من فيروس كورونا الجديد.

وذكر “جمعنا الطب التقليدي الصيني مع الطب الغربي في علاجنا، حيث تمكنا من منع تطور الحالات الخطيرة إلى حالات الحرجة “.

وأضاف أن الطب التقليدي الصيني يساعد على تخفيف أعراض السعال والفم الجاف والتهاب البلعوم. وبالنسبة إلى المرضى المصابين بالحمى، فيمكن السيطرة على درجة حرارة جسمهم في فترة ضمن 36 و48 ساعة.

يذكر أن مقاطعة قانسو قاعدة إنتاج رئيسية لصناعة الطب التقليدي الصيني في الصين، ولها تاريخ طويل لتربية العقاقير المستخدمة في نظام الدواء الصيني. هذا واستخدم الطب التقليدي الصيني في علاج مرضى كوفيد-19 في الصين وأثبتت فعاليته خلال العلاج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.