موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تدعو الولايات المتحدة إلى تصحيح أخطائها بشأن شركة “تشاينا تيليكوم أمريكاس”

0

تعارض الصين بشدة القرار الأمريكي الخاص بإنهاء عمل شركة (تشاينا تيليكوم أمريكاس) في الولايات المتحدة، حسبما أفادت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات يوم (الأربعاء).

ودعت الوزارة الجانب الأمريكي إلى الرجوع عن هذا القرار والتعامل مع شركات الاتصالات الصينية بطريقة عادلة وغير تمييزية.

وقالت الوزارة في بيان إنه على الجانب الأمريكي التوقف عن الممارسات الخاطئة المتمثلة في سوء استخدام مفهوم الأمن الوطني وتسييس القضايا الاقتصادية، ودعت الجانب الأمريكي إلى تعزيز بيئة عمل عادلة ومنصفة وغير تمييزية للشركات الصينية التي تستثمر وتعمل في البلاد.

وتابعت الوزارة قائلة، إن الشركة تعمل في الولايات المتحدة منذ نحو 20 عاماً، وتلتزم دائما بالقوانين واللوائح المحلية وتمتثل للرقابة الأمريكية، مضيفة أن الشركة قدمت خدمات عالية الجودة للعديد من المستهلكين وفقا للمبادئ التجارية.

وبحسب الوزارة، جاء قرار الجانب الأمريكي دون ذكر وقائع “قانونية” محددة، الأمر الذي لا يتناسب مع صورة الولايات المتحدة كونها اقتصاد سوق، ويقوض الحقوق والمصالح المشروعة للمستهلكين في أنحاء العالم، من بينهم الأمريكيون.

وخلال السنوات القليلة الماضية، واصلت الولايات المتحدة فرض العقوبات على شركات صينية في تجاهل للوقائع والحقائق، مشيرة إلى وجود مخاوف متعلقة بالأمن الوطني.

وأشارت الوزارة إلى أن الولايات المتحدة انتهكت القواعد الاقتصادية والتجارية على نحو خطير، عن طريق سوء استخدام سلطة الدولة لقمع شركات صينية بشكل غير مبرر.

وأضافت الوزارة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الحقوق والمصالح المشروعة للشركات الصينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.