موقع متخصص بالشؤون الصينية

شركات سورية تعتبر معرض الصين الدولي للإستيراد فرصة واعدة للدخول إلى السوق الصينية

0

وكالة أنباء شينخوا-

تقرير إخباري:

أكدت عدة شركات سورية تشارك في معرض الصين الدولي للاستيراد عبر ممثلين صينيين لها أن هذا المعرض يشكل فرصة واعدة لدخول السوق الصينية، معربة عن أملها في أن تكون المشاركة في المرات القادمة بشكل مباشر بعد تعافي العالم من كوفيدـ19.

وشاركت رولا علي أديب وصاحبة شركة ((بيوشام)) لإنتاج مستخلصات الزيوت الطبيعية لأغراض التجميل والصحة في معرض الصين الدولي للاستيراد خلال الدورات السابقة من المعرض، وكانت المشاركة بالنسبة لها فرصة ذهبية لعرض منتجاتها في الصين.

وقالت رولا لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن شركة ((بيوشام)) بدأت مشاركتها بمعرض الصين الدولي للاستيراد في عام 2018، قائلة إن “الشعب الصيني رحب كثيرا بالمنتجات التي ننتجها وأحبوا الروائح والزيوت العطرية والخلاصات المائية”، مؤكدة أنها كررت مشاركتها في عام 2019 التي لاقت ترحيبا كبيرا أيضا.

وتابعت “شاركنا هذا العام من خلال وكلائنا في الصين ونأمل أن نحقق المزيد من الانتشار”، معربة عن تطلعها للانفتاح على السوق الصينية أكثر.

من جانبه، قال ياسين دياب، مدير المبيعات الإقليمية في شركة ((الشرق الأدنى لمنتجات الزيتون)) تحت اسم العلامة التجارية سيرجيلا، لوكالة أنباء ((شينخوا)) إنه يود أن يرى علامته التجارية معروضة بشكل أكبر في الصين، على أمل أن يكون هناك طلب كبير على بضاعته هناك.

كما أعرب عن أمله في أن يتمكن الوكلاء الصينيون من تقديم خطط لتحقيق “تطوير نوعي” للمنتجات السورية في الصين.

وأشار إلى أنه “بالنسبة إلى وضعنا في الصين، نود أن يكون اسم علامتنا التجارية موجود في السوق الصينية، ولهذا السبب نبحث عن وكلاء يمكنهم إحداث تطور نوعي لنا حتى نتمتع ببصمة في الصين”.

وعن مشاركته السابقة في المعرض، أوضح أن تجربته في الصين كانت جيدة ومعقولة، مما دفعه للمشاركة عاما بعد عام ليكون لشركته حضور أكبر في السوق الصينية.

واعترف، مع ذلك، بأن المنتجات السورية لا تزال في بداية رحلتها إلى السوق الصينية، على أمل أن تكون الصين وجهة رئيسية لبضائعه على وجه الخصوص، وللبضائع السورية بشكل عام.

وأعرب عن أمله في أن تنتهي جائحة كوفيد-19 على مستوى العالم، كي يتمكن من المشاركة في الدورات القادمة، قائلا إن “الصين هي من أهم البلدان التي نصدر لها بضائع”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.