موقع متخصص بالشؤون الصينية

حضور قياسي للشركات الأمريكية في معرض الصين الدولي الرابع للإستيراد

0

من المقرر أن تحضر قرابة 200 شركة أمريكية معرض الصين الدولي الرابع للإستيراد الذي افتتح ليل يوم الخميس في بلدية شانغهاي، لتسجل رقماً قياسياً جديداً.

وذكر مكتب معرض الصين الدولي للاستيراد أنه أثناء عامي 2018 و2020 ، ازداد عدد الشركات الأمريكية التي حضرت المعرض من حوالي 180 إلى 198 شركة، بمساحة عرضها إجمالية تعتبر من الأكبر بين جميع الدول والمناطق المشاركة فيه.

وأصبح العديد من كبار الصناعات البارزة زواراً منتظمين للمعرض. وقامت هنيويل، مجموعة دولية تشارك في المعرض للمرة الرابعة، قامت بتوسيع مساحة كشكها لأكثر من الضعفين عن العام الماضي، لتعرض التكنولوجيات الإبداعية في الطيران والتصنيع الذكي والتخزين والخدمات اللوجستية.

أما شركة أمازون، عملاقة التجارة الإلكترونية ، فتشارك في المعرض لأول مرة، وقال لي يان تشوان، رئيس متجر الصين الدولي بأمازون، إن المعرض منصة حيوية لحفز إمكانات السوق الكامنة وتعزيز التبادلات العالمية.

وأضاف لي أن الشركة تتطلع إلى الفرص الجديدة التي سيوفرها هذا الحدث وتأمل في جلب مزيد من السلع العالمية الرائعة إلى المستهلكين الصينيين.

وحتى قبل افتتاح الدورة الرابعة للمعرض، وقعت عدة شركات أمريكية على اتفاقية لحضور الدورة الخامسة المقبلة في العام القادم.

ويعكس حضور هذه الشركات النشيطة في المعرض الشغف المستمر للشركات الأمريكية في السوق الصينية، لا سيما وأن الصين كانت الاقتصاد الرئيسي الوحيد الذي حقق نموا إيجابيا في العام الماضي وسط آثار وباء كوفيد-19 على مستوى العالم.

ووفقا لتقرير المسح الصادر في سبتمبر/ أيلول من غرفة التجارة الأمريكية في شانغهاي، أعربت الشركات الأمريكية في الصين عن تفاؤلها بشكل عام حول آفاق نموها في السوق الصينية، واستمرارها في توسيع عملياتها في البلاد.

ومنذ إطلاقه في عام 2018 ، يعد معرض الصين الدولي للاستيراد أول معرض مخصص للاستيراد في العالم. وتحضر قرابة 3000 شركة من 127 دولة ومنطقة معرض الصين الدولي الرابع للاستيراد، لتعرض أحدث منتجاتها في مساحة عرض تبلغ 366 ألف متر مربع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.