موقع متخصص بالشؤون الصينية

سوريا تتسلم دفعة جديدة من لقاح سينوفارم الصيني

0

تسلمت وزارة الصحة السورية يوم (الأحد) 500 ألف جرعة من لقاح (سينوفارم) الصيني المضاد لمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيدـ19).

ووقع وزير الصحة السوري الدكتور حسن غباش وسفير الصين في سوريا فنغ بياو على محضر استلام دفعة اللقاحات الصينية في مبنى وزارة الصحة السورية.

وأشاد المسؤولان خلال التوقيع على محضر الاستلام، بالعلاقات الودية بين البلدين.

وقال الوزير السوري عقب التوقيع في تصريح للصحفيين، إن “الصين قدمت كمية من اللقاح تبلغ 500 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني الذي أثبت نجاعته وفعاليته في مكافحة وباء كوفيدـ19″، مؤكدا أن هذه الكمية جاءت في الوقت المناسب كي تتمكن وزارة الصحة السورية من القيام بعملها بحملة التطعيم الوطنية واتمامه.

وبين الوزير غباش أن هذه الدفعة الجديدة من اللقاح سبقتها عدة دفعات من اللقاحات المقدمة من الحكومة الصينية.

وشكر الوزير السوري الصين حكومة وشعبا على هذه الدفعة من اللقاحات التي تأتي ثمرة للعلاقات الطيبة بين الحكومتين والرئيسين بكل تأكيد والشعبين الصديقين.

وأضاف أن “الصين لم تدخر أي جهد في تقديم مساعدات طبية أو كميات من اللقاح لمساعدة وزارة الصحة للقيام بدورها في هذه الظروف الحرجة”.

من جانبه، أعرب سفير الصين في سوريا فنغ بياو عن أمله في أن تساعد هذه المساعدات سوريا في التغلب على الأوقات الصعبة للوباء.

وقال فنغ في تصريحات مماثلة “نأمل أن يساعد كل هذا سوريا في التغلب على هذا الوباء كما أشار الوزير للتو وأنا واثق من أن العلاقة بين البلدين ستكون أكثر جمالا في ظل قيادة كلا الرئيسين”.

يشار الى أن الصين أرسلت عدة دفعات من لقاحات كوفيدـ 19 إلى سوريا بالإضافة إلى أنواع مختلفة من المعدات الطبية لمساعدة البلاد خلال انتشار الوباء.

وسجلت وزارة الصحة السورية حتى الآن 46130 حالة إصابة بكورونا شفيت منها 27583 وتوفيت 2661 حالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.