موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على تعزيز التعاون بين الحكومات المحلية في الصين وإفريقيا

0

قال رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ يوم (الثلاثاء) إنه يتعين على الصين وإفريقيا توسيع تعاونهما البراجماتي لخلق مستقبل أفضل لـ2.7 مليار صيني وإفريقي.

صرح لي بذلك خلال خطابه في المنتدى الرابع لتعاون الحكومات المحلية بين الصين وإفريقيا، الذي حضره عبر رابط الفيديو.

وفي إشارة إلى أن الصداقة بين الصين وإفريقيا غير قابلة للكسر، قال لي إن الصين مستعدة لزيادة مساعدات اللقاحات ومواد مكافحة الجائحة إلى إفريقيا وفقًا لحاجاتها، من أجل بناء خط دفاع قوي لصحة الشعوب.

وأضاف أن الصين على استعداد لزيادة المواءمة بين استراتيجيات التنمية لبعضهما البعض، وتعزيز تبادل الخبرات في الحوكمة الحضرية، والقضاء على الفقر، والبناء الاجتماعي، والتحديث الزراعي، وتعزيز التعاون بين المدن الشقيقة.

وأوضح أن الصين ستعمل مع إفريقيا لحماية المصالح المشتركة للدول النامية، والحفاظ على التقاليد الودية للاحترام المتبادل والمساواة والوحدة والتعاون والالتزام بالتعددية ودعم بعضها البعض في القضايا المتعلقة بالمصالح الأساسية والشواغل الرئيسية لكل منهما.

وشدد على أهمية التبادلات والصداقة بين الشعبين الصيني والإفريقي، قائلا إنه من خلال الجهود المشتركة للجانبين، هناك الكثير الذي يتعين تحقيقه من خلال التعاون بين الحكومات المحلية في الصين وإفريقيا.

حضر المؤتمر نحو 300 من القادة السياسيين من الدول الإفريقية ومسؤولي الحكومات المحلية والمؤسسات ذات الصلة من الصين وإفريقيا افتراضيا وواقعيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.