موقع متخصص بالشؤون الصينية

الفلبين تشكر الصين على “اللقاحات المنقذة للحياة”

0

شكر مسؤول بالحكومة الفلبينية الصين على “تسليمها المنتظم وفي الوقت المناسب للقاحات المنقذة للحياة” بعد أن تلقت بلاده يوم الأربعاء دفعة أخرى من لقاح كورونافاك المطور من قبل شركة سينوفاك الصينية.

وقال كارليتو غالفيز، المنفذ الرئيسي للإجراءات الحكومية لمكافحة كوفيد-19، للصحفيين في مطار مانيلا، إن الدفعة الجديدة تكمل اللقاحات التي اشترتها الفلبين من الشركة الصينية المصنعة للقاحات.

وأضاف “لقد كانت سينوفاك حقا شريكا موثوقا به للغاية للحكومة الفلبينية”، مشيرا إلى أن جرعات سينوفاك التي تبرعت بها الصين هي التي ساعدت بلاده على إطلاق برنامج التطعيم الوطني.

وتابعت الصين إمداد الفلبين بلقاحات كوفيد-19 منذ أول دفعة في 28 فبراير/ شباط، مما ساعد هذه الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا على إطلاق حملة التطعيم في الأول من مارس/ آذار.

وقال غالفيز لسفير الصين لدى الفلبين هوانغ شي ليان، الذي استقبل أيضا اللقاحات في المطار، “لن ننسى لطفكم وتعاطفكم. أنتم حقا صديق ساعد صديقا محتاجا”.

وأضاف غالفيز إن الفلبين تقترب من تحقيق حماية السكان بحلول نهاية العام بعد وصول هذه الدفعة من لقاح سينوفاك.

وفي تصريح مقتضب للصحفيين بالمطار، أعرب هوانغ عن أمله في أن تؤدي الجرعات التي تم تسليمها حديثا إلى خفض الإصابات في الفلبين وتمهيد الطريق أمام البلاد للتعافي المبكر من الوباء.

وأشاد مساعد الرئيس الفلبيني للشؤون الخارجية روبرت بورج، ممثل الرئيس رودريغو دوتيرت، بالشراكة بين الصين والفلبين، قائلا “يمكننا القول إن هذه شراكة تعمل في ظل سياسة دوتيرت الخارجية المستقلة”.

وأعطت الفلبين ما يقرب من 71 مليون جرعة من لقاح كوفيد-19 حتى يوم الثلاثاء، ملقحة أكثر من 31.8 مليون شخص بشكل كامل. وتهدف الحكومة إلى تطعيم ما يصل إلى 70 في المائة من السكان البالغ عددهم 110 ملايين نسمة هذا العام.

وتلقت الفلبين حتى الآن أكثر من 124 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19 من منتجين مختلفين من بينها أكثر من 40 في المائة من الصين.

وحتى يوم الثلاثاء، سجلت الفلبين أكثر من 2.8 مليون حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، بما في ذلك 45808 حالات وفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.