موقع متخصص بالشؤون الصينية

منطقة شينجيانغ تنفتح أكثر على العالم ضمن مبادرة “الحزام والطريق”

0

شهد سابينو فاكا نارفاجا، سفير الأرجنتين لدى الصين، شهد بأم عينيه كيف أسهمت مبادرة “الحزام والطريق” في إحداث تغييرات في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين.

ومستذكراً تجربته في تذوق الطعام المحلي وزيارته شركات محلية في المنطقة، قال فاكا نارفاجا إن مبادرة “الحزام والطريق” سهّلت فعلياً بناء البنى التحتية وحسّنت بشكل ملحوظ سبل معيشة السكان.

وأضاف السفير الأرجنتيني، خلال منتدى تنمية شينجيانغ الصينية للعام 2021، الذي انعقد في بكين الأسبوع الجاري، أضاف أن مبادرة “الحزام والطريق” تعتبر مبادرة غير مسبوقة سهّلت التعاون الدولي والمنافع المتبادلة، فيما تُعلّق الأرجنيتن أهمية كبيرة عليها.

وقال إيركين تونيياز، القائم بأعمال رئيس حكومة منطقة شينجيانغ: “الرؤية هي الحقيقة”.

وأضاف إيركين مُتحدّثاً إلى ضيوف صينيين وأجانب يحضرون المنتدى المذكور: “نُرحب بالجميع لزيارة شينجيانغ ومعايشة الإنسجام، والاستقرار، والازدهار والتنمية في شينجيانغ”.

وتابع إيركين أن منطقة شينجيانغ انفتحت بشكل أوسع على العالم الخارجي ضمن مبادرة “الحزام والطريق”، حيث تُغطي صفقات التعاون المتعلقة أكثر من 50 دولة ومنطقة.

وبدوره؛ قال جيانغ جيان قوه، نائب مدير دائرة الإعلام في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إنه وخلال السنوات القليلة الماضية، اتخذت منطقة شينجيانغ تدابير وإجراءات استباقية لبناء نفسها كمنطقة رئيسية في الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وإحراز تقدم.

وباتت المنطقة قناة مهمة للتبادلات بين الدول على طول مبادرة “الحزام والطريق” وممراً صينياً هاماً للانفتاح على الغرب، وتعزيز الانفتاح في جميع المجالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.