موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحقق تقدماً في الحماية البيئية للأنهار والبحيرات

0

ذكرت وزارة الموارد المائية أن الصين حققت تقدماً كبيراً في حملتها لمكافحة السلوكيات الضارة ببيئة الأنهار والبحيرات خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

وذكرت الوزارة أنه تم معالجة إجمالي 185 ألف حالة مخالفة مثل أعمال وضع اليد والتعدين والتكويم والبناء، منذ إطلاق الحملة في عام 2018 .

وكشفت أنه تم حل على بعض المشاكل المستعصية في حماية البحيرات والأنهار، مع الاحتواء بشكل فعال لمخالفات رئيسية مثل أعمال البناء بدون ترخيص والاستصلاح.

وقال تشن دا يونغ، مسؤول بالوزارة، إنه أثناء الحملة، قامت الصين بإزالة أكثر من 40 مليون متر مربع من الأبنية غير القانونية، واستعادة 30 ألف كيلومتر من السواحل المستغلة بوضع اليد، علاوة على التخلص من أكثر من 40 مليون طن من القمامة في الأنهار وأكثر من 10 آلاف كيلومتر من السدود غير القانونية.

وقال تشن إن وظائف البحيرات والأنهار لتصريف الفيضان وتخزينه قد تعززت بشكل كبير، مع تحقيق النظام الإيكولوجي المائي في البلاد تحسنا مستداما.

وقال إن الوزارة ستفسح المجال كاملا لنظام تعيين مسؤولين معنيين للأنهار والبحيرات، وستحول الحملة إلى إجراء دوري، حتى تتصدى بحزم للمخالفات الضارة بالبحيرات والأنهار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.