موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على أهمية جهود الإصلاح والإنفتاح لإطلاق حيوية السوق

0

شدد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ يوم (الاثنين) على الجهود المبذولة لدفع الإصلاح والانفتاح لإطلاق حيوية السوق وتخفيف ضغوط التراجع على الاقتصاد.

أدلى لي، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات أثناء ترؤسه ندوة بشأن الوضع الاقتصادي، في شانغهاي.

حضر الندوة عدد من رؤساء الحكومات المحلية.

وأشار لي إلى أن البلاد واجهت تحديات عديدة هذا العام، من بينها ارتفاع أسعار السلع وأزمة الطاقة والفيضانات العارمة، وعولجت جميعها بشكل فعال من قبل الحكومة للحفاظ على استقرار الاقتصاد.

وقال لي إنه في مواجهة ضغوط التراجع على الاقتصاد، يتعين على البلاد أن تظل واثقة من نفسها، بينما تجري تقييما كاملا للصعوبات وتضع تدابير فعالة لمعالجتها.

وقال إنه يتعين بذل الجهود لتنفيذ إجراءات التكييف الهيكلي الشامل بحلول نهاية العام وبداية العام المقبل، ولضمان إمدادات الطاقة والكهرباء.

وأضاف أنه يتعين على البلاد أيضا دفع الإصلاح والانفتاح، وتعزيز التصنيع والحضرنة، ومواصلة إجراءات السيطرة المنتظمة على “كوفيد-19”.

كما أكد لي أهمية تنفيذ التخفيضات على الرسوم والضرائب لتخفيف الصعوبات التي تواجه كيانات السوق، خاصة الشركات الأصغر في السوق.

وقال إنه أثناء طرح السياسات، يتعين على الحكومات المحلية والإدارات ذات الصلة تجنب الإجراءات التي تتخذ على غرار الحملات أو شديدة القسوة أو الموحدة للجميع.

وأوضح أنه ينبغي بذل المزيد من الجهود لتبسيط وتنظيم الإدارة الحكومية لإطلاق العنان لحيوية السوق، مضيفا أنه يتعين على البلاد دفع الانفتاح عالي المستوى واعتبار تنفيذ اتفاقية الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة فرصة لتوسيع التعاون الدولي وجذب الاستثمار الأجنبي بشكل أفضل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.