موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•مقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين تفتتح مطاراً جديداً
أعلنت السلطات المحلية يوم الثلاثاء أن مطارا مدنيا جديدا في مدينة شاوقوان بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين سيفتتح أبوابه للخدمات يوم السبت.
ويقع المطار الجديد في محافظة رويوان ياو ذاتية الحكم في شاوقوان، على بعد حوالي 60 كيلومترا من جبل دانشيا، وهو موقع ذو مناظر خلابة مشهورة على المستوى الوطني بتصنيف 5A، وحوالي 50 كيلومترا من معبد نانهوا وهو معبد بوذي شهير في الصين.
وبمعدل نقل سنوي محتمل للركاب يصل إلى مليوني راكب، فإن المطار قادر على التعامل مع 4000 طن من البضائع والبريد كل عام، ومن المتوقع أن تشهد إقلاع وهبوط 9500 طائرة سنويًا.
ويخطط المطار لإطلاق خطوط جوية تربط العديد من المدن الكبرى، بما في ذلك بكين و شانغهاي و ناننينغ و هانغتشو و كونمينغ.
ويوجد في قوانغدونغ حاليا 9 مطارات مدنية، بما في ذلك مطار شاوقوان الجديد.

 

•الصين تدعو لمقاطعة فناني الإنترنت الذين ينتهكون القانون أو يعتدون على الأخلاق الاجتماعية
أصدر مكتب اللجنة المركزية لشؤون الفضاء السيبراني ,مُنظّم الفضاء السيبراني الصيني، مذكرة تدعو إلى مقاطعة على المستوى الوطني للفنانين الذين ينتهكون قواعد القانون أو ممن يعتدون على الأخلاق الاجتماعية عبر شبكة الإنترنت.
وأكد المكتب أنه لن يكون هناك أي مكان لأولئك الفنانين للسعي إلى العودة من خلال التحايل على القيود المفروضة.
وأضاف المكتب أن المحتوى المتعلق بالمشاهير الذين يروجون لمعلومات مُبتذلة، أو ذلك الذي يحتوي على مراجعات مزورة عبر الإنترنت، أو قصص غير حقيقية لفنانين، أو أي أفعال غير عقلانية لتقديس أحد الأشخاص وغيرها من السلوكيات والممارسات المعنية، ستخضع لحظر محتوياتهم عن شبكة الإنترنت.
وقال المكتب إن المحتوى الذي يتضمن منتجات يصادق عليها فنانون، أو خدمات، أو علامات تجارية أو أنشطة هادفة للربح، لا يمكن أن تظهر إلا في شكل إعلانات تحمل علامات بارزة على منصات الإنترنت.

 

•يُعتقد بأنها الأقدم في الصين…إكتشاف مجرفة عاجية تعود لأكثر من 99 ألف عام
اكتشف علماء آثار مجرفة عاجية يعود تاريخها إلى ما قبل نحو 99 ألف عام، في موقع أثري من العصر الحجري القديم، في مقاطعة شاندونغ بشرقي الصين، تعتبر إحدى أقدم الأدوات العظمية المصنوعة عبر الطحن المُكتشفة في الصين.
وقال لي قانغ، الباحث من معهد الآثار الثقافية وعلوم الآثار بالمقاطعة، إن الطبقات الأرضية للموقع المذكور المكتشف في محافظة ييشوي يبلغ سمكها ثمانية أمتار تقريبا. حيث تم الكشف عن ثماني طبقات ثقافية وأكثر من خمسة آلاف قطعة من الآثار الحجرية والعظام والأسنان والقرون، بالإضافة إلى حفريات حيوانية في الموقع.
ومن النادر عالمياً اكتشاف آثار عاجية استُخدمت في صنع أدوات عملية تعود إلى نحو 100 ألف عام.
وأضاف لي أنه تم تأريخ المجرفة العاجية والتربة من نفس طبقتها الأرضية من الموقع بطريقة سلاسل اليورانيوم وطريقة التلألؤ الضوئي، حيث تظهر نتائج البيانات ذات الصلة أن عمرهما يعود إلى 99 ألف عام و104 آلاف عام على التوالي.
وقال لي إن القطع الأثرية تعكس أسلوب حياة البشر وصنعهم للأدوات آنذاك، حيث تكتسي أهمية بالنسبة لدراسة تطور البشر القدامى في الصين وشرق آسيا.

 

•تسجيل 4 اصابات محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية اليوم الأربعاء في تقريرها اليومي ان البر الرئيسي الصيني سجل أربع حالات اصابة محلية العدوى بكوفيد-19 يوم الثلاثاء.
وأضافت اللجنة أن من بين الحالات الأربع، تم تسجيل حالتين في مقاطعة لياونينغ والحالتين الأخريين في مقاطعة يوننان.
وتابعت انه تم تسجيل 18 حالة إصابة وافدة أيضا في ست مناطق على مستوى المقاطعة يوم الثلاثاء.
وقالت اللجنة انه لم يتم تسجيل حالات جديدة مشتبه في اصابتها أو حالات وفاة جديدة مرتبطة بكوفيد-19 يوم الثلاثاء.
ووصل اجمالي عدد حالات الاصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني الى 98546 حالة حتى يوم الثلاثاء، من بينها 958 مريضا لايزالون يتلقون العلاج منهم سبعة أشخاص في حالة خطيرة.
وخرج ما اجماليه 92952 حالة من المستشفيات بعد تعافيها من كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني، فيما توفي 4636 شخصا بسبب المرض.
وتم تسجيل ما اجماليه 16 حالة جديدة دون أعراض يوم الثلاثاء، جميعها وافدة من خارج البر الرئيسي الصيني. وكان هناك ما اجماليه 489 حالة دون أعراض بينها 360 حالة وافدة من خارج البر الرئيسي الصيني يخضع للملاحظة الطبية يوم الثلاثاء.

 

•إعطاء أكثر من 2.449 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
أُعطيت أكثر من 2.449 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني حتى يوم الثلاثاء، حسبما أظهرت بيانات من لجنة الصحة الوطنية اليوم (الأربعاء).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.