موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تشهد إرتفاعاً في نقل الفحم عبر السكك الحديدية والسفن

0

أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها الشركة الوطنية الصينية المحدودة للسكك الحديدية، ارتفاع حجم نقل الفحم عبر القطارات والسفن في البلاد خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وشهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وسط الجهود الكبيرة المبذولة لضمان توفير إمدادات مستقرة من الفحم خلال فصل الشتاء.

وأشارت البيانات إلى أن نحو 86300 قطار محملاً بالفحم غادر يومياً من مناطق محلية في الصين خلال الفترة ما بين 1-15 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، ما يُمثل زيادة بنحو 10 آلاف قطار، أو 13.5 بالمئة على أساس سنوي مقارنة بذات الفترة من العام الماضي 2020.

وخلال الفترة المذكورة، بلغ المعدل اليومي لعدد القطارات المُحملة بالفحم الحراري نحو 62900، بارتفاع 31.8 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وحتى نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قالت شركة الشحن التابعة لمجموعة الطاقة الصينية، القوة الرئيسة للنقل البحري للفحم في البلاد، قالت إنها نقلت 170 مليون طن من الفحم هذا العام، بارتفاع نسبته 25.6 بالمئة مقارنة بالعام الماضي 2020.

ويعتبر النقل عبر السكك الحديدية والنقل البحري قناتان رئيستان لنقل الفحم عبر أرجاء الصين، حيث تعمل طرق السكك الحديدية غالباً في شمالي الصين، فيما تعمل السفن إلى جانب القطارات في نقل الفحم في المناطق الساحلية الجنوبية الشرقية في البلاد.

ووسط الجهود الكبيرة التي تبذلها الصين لتعزيز إمدادات الفحم لتوفير التدفئة خلال موسم الشتاء الجاري، طُلب من شركات السكك الحديدية والسفن لتوظيف قدراتهم بالكامل وجعل الأولوية للطلبات من مولدي الطاقة وموفري التدفئة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.