موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•متحدثة: قمة رواد الأعمال عبر مضيق تايوان ستعقد في 7 ديسمبر المقبل
قالت تشو فنغ ليان، المتحدثة باسم مكتب شؤون تايوان بمجلس الدولة الصيني، يوم الأربعاء، إن قمة تسيجينشان لرواد الأعمال عبر مضيق تايوان للعام 2021، ستُعقد في 7 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، في مدينة نانجينغ بمقاطعة جيانغسو.
وأضافت تشو خلال مؤتمر صحفي، أن القمة ستُعقد عبر الإنترنت وخارجها، في أماكن بكل من نانجينغ وتايبي.
وقالت تشو، إن القمة ستُعقد تحت موضوع “اتباع نمط جديد ومشاركة الفرص الجديدة”، حيث ستبحث في مواضيع حول سبل تمكين رواد الأعمال على جانبي المضيق من الاستفادة من الفرص الناتجة عن مساعي البر الرئيسي الصيني للتنمية عالية الجودة، لتعميق تبادلاتهم وتعاونهم بشكل أعمق من أجل تنمية أكبر لأعمالهم.
وتابعت تشو، أن منتدى المدينة 2021 لشانغهاي وتايبي، سيُقام في أول ديسمبر المقبل، عبر دائرة الفيديو.
وسيتميز المنتدى المذكور بمشاركة الخبرات والتبادلات بين المدينتين حول سبل تعزيز الثقافة والإبداعات المتعلقة بالهندسة المعمارية، إلى جانب رقمنة الخدمات الحضرية وسط ظروف جائحة كوفيد-19.

•عقاران صينيان مرشحان لعلاج كوفيد-19 يدخلان مرحلة التجارب السريرية
دخل عقاران صينيان مضادان للفيروسات لعلاج كوفيد-19 طورهما بشكل رئيسي معهد شانغهاي للمواد الطبية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، مرحلة التجارب السريرية على البشر في الخارج.
وقال المعهد يوم (الأربعاء) إن أحد العقارين المرشحين، (في في 116)، دواء نيوكليوزيد يؤخذ عبر الفم مضاد لكوفيد-19 وقد أعطى نتائج واعدة في النماذج الحيوانية، مشيرا إلى أنه أظهر نشاطا مثبطا كبيرا ضد سلالة كورونا الأصلية والسلالة المتغيرة، مثل متغير دلتا، في الاختبارات المعملية.
وقال شن جينغ شان، الباحث في المعهد، “لقد تمت الموافقة على العقار لأول مرة للتجارب السريرية في أوزبكستان”، مضيفا أن التجارب جارية أيضا في الصين.
ويسمى العقار المرشح الثاني (إف بي 2001)، وهو مركب جديد صمم وصنع بناء على الإنزيم البروتيني الرئيسي لفيروس كورونا، وهو إنزيم رئيسي يلعب دورا محوريا في تكاثر الفيروس.
وقال الباحث البارز ليو هونغ إن الأبحاث قبل السريرية أظهرت أيضا أن المركب أظهر نشاطا مثبطا قويا ضد الفيروس.
وأجرى باحثون تجارب المرحلة الأولى في الولايات المتحدة في مارس/ آذار بعد نشر نتائج الأبحاث قبل السريرية في مجلة ((ساينس)) في يونيو 2020.
تم تطوير العقار بشكل مشترك من جانب معهد شانغهاي وجامعة شانغهاي للتكنولوجيا ومعهد ووهان لعلوم الفيروسات، التابعين للأكاديمية الصينية للعلوم.

 

•البر الرئيسي الصيني يسجل حالتي إصابة جديدتين محليتي العدوى بكوفيد-19
ذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الخميس، أن البر الرئيسي الصيني سجّل حالتي إصابة جديدتين محليتي العدوى بكوفيد-19، يوم الأربعاء، كلتاهما في مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أن يوم الأربعاء شهد أيضا تسجيل 22 حالة جديدة وافدة في تسع مناطق على مستوى المقاطعة.
وتم أيضا تسجيل حالة جديدة مشتبه بإصابتها بكوفيد-19 وافدة من خارج البر الرئيسي في شانغهاي.
ولم تُسجل أي حالات وفاة جديدة متعلقة بالمرض يوم الأربعاء، بحسب اللجنة.
وحتى يوم الأربعاء، بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 98570 حالة، من ضمنها 914 حالة لا تزال تتلقى العلاج الطبي، 8 منها في حالة خطيرة.
وخرج ما إجماليه 93020 مريضا من المستشفيات بعد تعافيهم في البر الرئيسي، بينما توفي 4636 شخصا نتيجة المرض.
وتم تسجيل 22 حالة جديدة بدون أعراض يوم الأربعاء، جميعها وافدة من خارج البر الرئيسي. وكان هناك ما إجماليه 494 حالة بدون أعراض، منها 368 حالة وافدة، تخضع للملاحظة الطبية حتى يوم الأربعاء.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.