موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•تسجيل 4 اصابات محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الجمعة، إن البر الرئيسي الصيني سجل أربع حالات إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19، يوم الخميس.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أن من بين الحالات الأربع، تم تسجيل ثلاث حالات في بلدية شانغهاي، والأخيرة في مقاطعة لياونينغ.
وقالت اللجنة إنه تم تسجيل تسع حالات اصابة وافدة أيضا في أربع مناطق على مستوى المقاطعة، يوم الخميس.
وذكرت أن حالتين يشتبه في اصابتهما بكوفيد-19 وافدتين من خارج البر الرئيسي الصيني سُجلتا في شانغهاي.
وأضافت أنه لم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة مرتبطة بالمرض يوم الخميس.
وبلغ اجمالي عدد حالات الاصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 98583 حالة حتى يوم الخميس، بما فيها 860 مريضا لا يزالون يتلقون العلاج، منهم ثمانية أشخاص في حالة خطيرة.
وخرج ما اجماليه 93087 مريضا من المستشفيات بعد تعافيهم من كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني، فيما توفي 4636 شخصا بسبب المرض.
وتم تسجيل ما اجماليه 18 حالة اصابة جديدة دون أعراض يوم الخميس، بينها 15 حالة وافدة من خارج البر الرئيسي الصيني. وكان ما اجماليه 449 حالة دون أعراض منها 372 حالة وافدة من خارج البر الرئيسي الصيني تخضع للملاحظة الطبية حتى يوم الخميس.

 

•بكين خالية من المناطق الخطيرة للإصابة بكوفيد-19
أزالت بكين جميع المناطق المتوسطة والعالية الخطورة فيها للإصابة بكوفيد-19، وذلك مع تخفيض تصنيف آخر منطقة متوسطة الخطورة في المدينة إلى منطقة منخفضة الخطورة، اليوم الجمعة.
وقال مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في بكين في بيان له، إنه تم تخفيض تصنيف مجتمع سكني في حي هايديان إلى منطقة منخفضة الخطورة، حيث لم يتم الإبلاغ عن حالات إصابة جديدة فيه لـ14 يوما متتاليا.
ومع التعديل، أصبحت بكين بأكملها ضمن فئة الخطورة المنخفضة بشأن كوفيد-19.
كما تعقبت بكين أيضا 28 مخالطا لحالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 تم الإبلاغ عنها في شانغهاي بشرقي الصين يوم الخميس، حيث أظهرت نتائج اختبارات العينات التي تم جمعها من الأماكن التي زارتها الحالة المؤكدة المذكورة بين يومي 12 و15 نوفمبر/ تشرين الثاني في بكين، جاءت سلبية.

 

•الصين تكافح منتجات وخدمات التجميل الطبية غير القانونية
عززت سلطات الشرطة الصينية جهودها للقضاء على منتجات وخدمات التجميل الطبية غير القانونية، حسبما ذكرت وزارة الأمن العام يوم الخميس.
وقالت هيئة التحقيق في الجرائم المتعلقة بالأغذية والأدوية بالوزارة في بيان إنه يتطلب إجراءات مكافحة مكثفة على الجرائم ذات الصلة فيما يتعلق بإنتاج وبيع منتجات أدوية التجميل والخدمات غير المرخصة والإعلانات الكاذبة في صناعات التجميل الطبية.
وقال البيان إن الإجراءات الصارمة ستستهدف أيضا جرائم الاحتيال باسم القروض الطبية المتعلقة بالجمال.
وقالت إن الحلقات الرئيسية لهذه الصناعات، بما في ذلك الشركات الصناعية ومقدمو الخدمات ومنصات البث المباشر، هي من بين مجالات تركيز عمليات التفتيش والفحص في الحملة.
كما تعهد البيان بتنسيق أفضل لبناء تعاون مع الإدارات الحكومية الأخرى، بما في ذلك سلطات تنظيم السوق والصحة.

 

•توقعات بوصول مخزونات الفحم في محطات توليد الكهرباء في الصين إلى أعلى مستوى تاريخي
قالت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح يوم الخميس إن مخزونات الفحم في محطات توليد الكهرباء في الصين تواصل التوسع بسرعة، وقد تصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق بنهاية الشهر الجاري، مما يوفر ضمانا كبيرا لإمدادات الطاقة في البلاد لفصلي الشتاء والربيع.
وارتفعت إمدادات الفحم لتوليد الكهرباء بشكل كبير منذ أكتوبر الماضي، بزيادة أكثر من 30 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي، وفقا للجنة.
وقالت اللجنة إنه منذ منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بلغ متوسط إمدادات الفحم اليومية في البلاد 8.6 مليون طن، وسجل أعلى رقم مستوىً تاريخيًا عند 9.43 مليون طن يوميًا على الرغم من زيادة استهلاك الفحم.
وأضافت اللجنة أن إمدادات الفحم اليومية تجاوزت الاستهلاك بنحو مليوني طن خلال هذه الفترة.
كما ذكرت أن مخزونات الفحم في محطات توليد الكهرباء بالبلاد وصلت إلى 147 مليون طن حتى يوم الثلاثاء.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.