موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يشدد على تعزيز تنشئة المواهب العسكرية

0

شدد الرئيس الصيني شي جين بينغ على تعزيز شامل لتنشئة المواهب العسكرية لدعم وقيادة التقدم في تقوية القوات المسلحة.

أدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات خلال حديثة في مؤتمر اللجنة العسكرية المركزية حول العمل المتعلق بالمواهب العسكرية، الذي أقيم من يوم الجمعة حتى يوم (الأحد).

ودعا شي إلى تنفيذ روح المؤتمر المركزي الذي انعقد في سبتمبر بشأن العمل المتعلق بالمواهب وتدريب الأفراد العسكريين الأكفاء لبناء جيش قوي في العصر الجديد، لتقديم دعم قوي لتحقيق الأهداف المحددة للاحتفال بالذكرى المئوية لجيش التحرير الشعبي عام 2027.

وشدد على أن المواهب هي مفتاح دفع التنمية عالية الجودة للقوات المسلحة الصينية، وتحقيق النصر في المنافسة العسكرية، وكسب اليد العليا في الحروب المستقبلية.

وقال إن السنوات التي انقضت منذ المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني في عام 2012 شهدت إنجازات تاريخية تحققت في العمل المتعلق بالمواهب في الجيش الصيني.

وأشار إلى الحاجة إلى تدعيم نمط جديد من الأفراد العسكريين ذوي الكفاءة العالية والمهنية، وشدد على التمسك بالقيادة المطلقة للحزب الشيوعي الصيني على الجيش في العملية بكاملها وجميع جوانب العمل المرتبط بالمواهب.

وقال إن تعزيز القدرات على القتال وتحقيق النصر يجب أن يكون نقطة البداية والهدف النهائي لتنشئة المواهب العسكرية.

وشدد على أهمية تعزيز التعليم النظري والسياسي، واصفا المتطلبات السياسية بأنها الأكثر أهمية للأفراد العسكريين.

كما دعا شي إلى بذل جهود كبيرة لتحسين المعرفة العلمية للأفراد العسكريين وكذا المعرفة التكنولوجية لتحسين قدرتهم على النصر في الحروب الحديثة.

كما حث على تسريع بناء مدارس عسكرية من الدرجة الأولى وتدريب أفراد عسكريين من الدرجة الأولى.

وفي معرض تسليط الضوء على التخصيص الدقيق والفعال للموارد البشرية العسكرية، دعا شي إلى ضمان تنشئة المواهب العسكرية وتطويرها لقيادة العمليات المشتركة والقوات القتالية الجديدة والابتكار العلمي والتكنولوجي رفيع المستوى والإدارة الاستراتيجية عالية الجودة.

وشدد على أهمية تعزيز مناخ محسن من الثقة والاحترام والدعم، وإظهار الاهتمام بالمواهب في القوات المسلحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.