موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين

0

•ارتفاع تدفق البضائع والحاويات عبر الموانئ الصينية بين يناير وأكتوبر الماضيين
سجل تدفق البضائع والحاويات عبر الموانئ الصينية نموا مستقرا خلال الأشهر العشرة الأولى من العام، وفق ما أظهرت بيانات من وزارة النقل.
وخلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى أكتوبر/ تشرين الأول، بلغ إجمالي حجم البضائع المتدفقة عبر الموانئ الصينية 12.87 مليار طن، بزيادة 7.8 بالمئة على أساس سنوي، بحسب الوزارة.
وأوضحت الوزارة أن عدد الحاويات المنقولة عبر الموانئ خلال تلك الفترة قفز بنسبة 8.4 بالمئة على أساس سنوي، مسجلا 235.48 مليون وحدة مكافئة لعشرين قدما.
وفي الشهر الماضي، تعاطت الموانئ الصينية مع أكثر من 1.32 مليار طن من البضائع، بينما بلغ عدد الحاويات المنقولة 24.52 مليون وحدة مكافئة لعشرين قدما، وفقا للوزارة.

 

•نمو مطرد في قطاع مواد البناء الصيني ما بين يناير-أكتوبر الماضيين
أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، محافظة صناعة مواد البناء في الصين على نمو مطرد خلال فترة الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري 2021.
وأضافت نتائج البيانات، أن جميع مواد البناء الرئيسية شهدت ارتفاعاً في حجم إنتاجها خلال الفترة المذكورة، حيث سجل إنتاج الإسمنت ارتفاعاً نسبته 2.1 بالمئة على أساس سنوي إلى 1.97 مليار طن، بينما زاد إنتاج الإسمنت التجاري والزجاج المسطح بنسبة 10.6 بالمئة و 8.9 بالمئة على التوالي، على أساس سنوي.
وخلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، زادت القيمة المُضافة للصناعة بنسبة 10.6 بالمئة على أساس سنوي.
وحافظت صادرات قطاع مواد البناء على نمو سريع، حيث سجلت خلال الفترة ما بين شهري يناير/ كانون الثاني إلى أكتوبر/ تشرين الأول الماضيين، 125.58 مليار يوان (حوالي 19.64 مليار دولار أمريكي)، بزيادة سنوية نسبتها 13.2 بالمئة.
وبلغت قيمة صادرات الزجاج 13.02 مليار يوان، بزيادة سنوية نسبتها 25.7 بالمئة.

 

•210 ملايين وحدة … شحنات هواتف الجيل الخامس بالصين في الأشهر العشرة الأولى
أظهرت بيانات من أكاديمية الصين لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات عن أن شحنات الهواتف من الجيل الخامس في الصين قفزت بنسبة 68.8 في المائة على أساس سنوي إلى 210 ملايين وحدة في الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري.
وقالت الأكاديمية التابعة لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، إن هذا الحجم مثل 74.5 في المائة من إجمالي شحنات الهواتف النقالة في البلاد أثناء تلك الفترة.
وفي الفترة بين يناير/ كانون الثاني وأكتوبر/ تشرين الأول، كان 188 طرازا جديدا من الهواتف النقالة الصادرة حديثا هي هواتف من الجيل الخامس، لتمثل 49.5 في المائة من جميع الطرز الصادرة حديثا.
وفي أكتوبر/ تشرين الأول وحده، شحنت الصين 26.59 مليون وحدة من هواتف الجيل الخامس، بزيادة 58.7 في المائة على أساس سنوي، وفقا للبيانات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.