موقع متخصص بالشؤون الصينية

السفير الصيني : إعتبار الصين “تهديداً كبيراً” للهند يتعارض مع الحقيقة

0

من الواضح أن اعتبار الصين “تهديداً كبيراً” أو “خصماً استراتيجياً” للهند هو سوء تقدير استراتيجي، يتعارض مع الحقيقة وغير بناء، وفقا لما كتبه السفير الصيني لدى الهند سون وي دونغ، في مقال نشر يوم الأحد.

كتب سون في المقال الذي نُشر على الموقع الإلكتروني للسفارة الصينية، أن العلاقات الصينية-الهندية شاملة ومتعددة الأبعاد، ولا يجب استخدام قضية واحدة فقط في وصف هذه العلاقات.

وقال سون “إننا نحتاج إلى النظر للعلاقات الصينية-الهندية من منظور طويل الأمد بدلا من منظور قصير المدى، وبرؤية واسعة بدلا من رؤية ضيقة الأفق، وبتفكير تعاوني بدلا من عقلية المحصلة الصفرية”.

وأضاف سون “أظهرت الصين استعدادها لتحسين علاقاتنا ونفذت إجراءات في هذا الصدد. وفي الوقت نفسه، تريد أن يلتقي الجانبان في منتصف الطريق ويتعاملا بطريقة مناسبة مع الخلافات”.

ودعا السفير المزيد من الأصدقاء الهنود إلى فهم الحزب الشيوعي الصيني والصين بشكل صحيح من منظور موضوعي وعقلاني، والمساعدة في تعزيز التفاهم المتبادل والثقة والصداقة بين شعبي البلدين، من أجل تمكين الدولتين الكبيرتين المتجاورتين من العيش في سلام وانسجام، وتحقيق التنمية وتجديد الشباب الوطني في البلدين.

وأشار سون إلى أن الصين والهند، باعتبارهما دولتين ناميتين كبيرتين يزيد التعداد السكاني لكل منهما عن مليار نسمة، تواجهان مهام تنمية شاقة، لكن أمامهما في الوقت نفسه آفاقا واسعة لتحقيق التنمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.