موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يلتقي مديرة منظمة التجارة العالمية عبر رابط الفيديو

0

التقى رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ يوم (الجمعة) المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية نغوزي أوكونجو إيويالا عبر رابط فيديو.

وفي إشارة إلى أن هذا العام يوافق الذكرى الـ20 لانضمام الصين إلى منظمة التجارة العالمية، قال لي إن الصين أوفت بالتزاماتها ودعمت نظام التجارة التعددي القائم على القواعد وفي القلب منه منظمة التجارة العالمية من خلال إجراءات عملية.

وأضاف أن المنظمة تلعب دورًا مهمًا في مكافحة الجائحة وحماية التعددية والالتزام بالتجارة الحرة، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن تواصل المنظمة تعزيز قواها بشكل فعال ولعب دور أكبر.

وأوضح أن الصين تؤيد حماية سلطة وفعالية قواعد منظمة التجارة العالمية، وحماية حقوق ومصالح التنمية للأعضاء من الدول النامية، وتضييق الفجوة بين الشمال والجنوب، حتى يتحرك إصلاح المنظمة في الاتجاه الصحيح.

وقال إن الصين، بصفتها أكبر دولة نامية في العالم، ستلتزم بمبدأ الموازنة بين الحقوق والالتزامات داخل المنظمة، وستتحمل مسؤوليات تتفق مع مستوى وقدرة تنميتها الاقتصادية، وهي على استعداد للمشاركة بنشاط في مفاوضات منظمة التجارة العالمية ذات الصلة.

وقالت أوكونجو إيويالا إنها تقدّر دور الصين البناء في منظمة التجارة العالمية، وشكرت الصين على إسهامها الكبير في دعم الدول الإفريقية في مكافحة الجائحة وتنمية اقتصاداتها.

وذكرت أن الصين لديها خبرة كبيرة يمكن أن تتعلم منها الدول النامية، مضيفة أن المنظمة تأمل في تعزيز التواصل مع الصين ودفع إصلاح المنظمة بشكل مشترك وتقديم إسهامات إيجابية في التنمية الصحية للتجارة العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.