موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسؤول: نظام الحكم الذاتي القومي الإقليمي في الصين يعزز تنمية الأقليات القومية

0

لا يحمي نظام الحكم الذاتي القومي الإقليمي في الصين الوحدة الوطنية والتضامن القومي والاستقرار الاجتماعي فحسب، وإنما يعزز تنمية الأقليات القومية والاستقرار طويل الأمد في البلاد، حسبما أفاد مسؤول صيني اليوم (السبت).

أدلى شيوي يو شنغ نائب رئيس إدارة عمل الجبهة الموحدة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي في بكين.

قال شيوي إن الناتج المحلي الإجمالي الإقليمي في خمس مناطق ذاتية الحكم في الصين، منغوليا الداخلية وقوانغشي والتبت ونينغشيا وشينجيانغ، وثلاث مقاطعات تضم عددا كبيرا من السكان متعددي القوميات، قويتشو ويوننان وتشينغهاي، زاد من 5.1 تريليون يوان (حوالي 800 مليار دولار أمريكي) إلى 10.4 تريليون يوان من 2012 إلى 2020.

وأضاف شيوي أن نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي زاد من 27 ألف يوان إلى 52 ألف يوان في الفترة من 2012 إلى 2020 في المناطق المذكورة، وزاد معدل الحضرنة من 43.1 في المئة إلى 55.1 في المئة.

كما أشار المسؤول إلى أن جميع السكان الفقراء والبالغ عددهم 31.21 مليون في المناطق التي تضم عددا كبيرا من الأقليات القومية، تم انتشالهم من الفقر، وتخلصت جميع المحافظات البالغ عددها 420 على مستوى الدولة والتي تعاني من الفقر في مناطق الحكم الذاتي القومي، من الفقر.

قال شيوي إن تنمية مناطق الأقليات القومية وتحسن معايير حياة الأشخاص من جميع المجموعات القومية هي أفضل دليل على فعالية الحكم الذاتي القومي الإقليمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.