موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•إعطاء أكثر من 2.58 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
أُعطيت أكثر من 2.58 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني حتى يوم الخميس، حسبما أظهرت بيانات من لجنة الصحة الوطنية اليوم (الجمعة).

•البر الرئيسي الصيني يسجل 37 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19
ذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الجمعة، أن البر الرئيسي الصيني سجّل يوم الخميس الماضي، 37 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أن من بين الحالات المحلية الجديدة المذكورة، تم تسجيل 24 حالة في منطقة منغوليا الداخلية، وخمس حالات في كل من تشجيانغ ويوننان، وحالتين في هيلونغجيانغ، وحالة واحدة في شنشي.
وتم أيضاً تسجيل 26 حالة إصابة جديدة وافدة في عشر مناطق على مستوى المقاطعة، بحسب اللجنة.
ولم تُسجل أي حالات جديدة مشتبه في إصابتها أو حالات وفاة جديدة متعلقة بكوفيد-19 يوم الخميس، حسبما قالت اللجنة.
وحتى يوم الخميس، بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 99517 حالة، من ضمنها 1222 حالة لاتزال تتلقى العلاج الطبي، 29 منها في حالة خطيرة.
وخرج ما إجماليه 93659 مريضا من المستشفيات بعد تعافيهم في البر الرئيسي، بينما توفي 4636 شخصا نتيجة المرض.
وتم تسجيل 43 حالة جديدة بدون أعراض يوم الخميس، 20 منها وافدة من خارج البر الرئيسي.

 

•الصين تعمل على تسهيل إتاحة الإنترنت لكبار السن
قال خه يا تشيونغ، رئيس قسم صناعة المنتجات الاستهلاكية بوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، يوم الخميس، إن الصين تعمل على تسهيل إتاحة الإنترنت لكبار السن، وسط الجهود المبذولة لبناء مجتمع صديق للمسنين.
وأضاف خه، إنه وبدعم من الوزارة، تمت إعادة برمجة 173 موقعاً وتطبيقاً للهواتف المحمولة لتوفير المزيد من التسهيلات المريحة لكبار السن.
وتعهد خه بتقديم دعم أكبر للبنية التحتية للمعلومات في البلاد لضمان توفير الخدمات المريحة والسهلة لكبار السن التي يوفرها عصر الإنترنت.

 

•اكتشاف 3648 قبرا تمتد لأكثر من 2200 سنة بشمال غربي الصين
اكتشف علماء الآثار 3648 قبرا قديما تمتد لأكثر من 2200 سنة من التاريخ في مدينة شيانيانغ بمقاطعة شنشي شمال غربي الصين.
وقالت مديرية الآثار الثقافية في المقاطعة ان عدة مجموعات من المقابر العائلية من عهد أسرة هان الشرقية الامبراطورية (25-220) الى عهد أسرة تانغ الامبراطورية (618-907)، بما فيها مقابر للشخصيات التاريخية المسجلة في السير الذاتية، أكتشفت خلال عملية الحفر الأخيرة في حي ويتشنغ بمدينة شيانيانغ.
ويقع موقع الحفريات في شمال تشانغآن، العاصمة القدمية لعهدي أسرتي هان وتانغ، وفي الوقت الراهن هي مدينة شيآن.
وقال لي مينغ ان منطقة الدفن تحتوي على أقارب العائلة المالكة وكبار المسؤولين والشخصيات المسجلة في سجلات أسرتي هان وتانغ.
بيد أن في عهود أسر سونغ ومينغ وتشينغ بعد عهد أسرة تانغ، كانت المنطقة تستخدم كمقبرة للناس العاديين في كثير من الأحيان. وتم العثور على أكثر من 16 ألف قطع من الآثار خلال عملية الحفر المستمرة لأكثر من سنة واحدة.
وأشار لي إلى أنه في تاريخ علم الآثار، لم يكن هناك أي مثال على الإطلاق تم فيه التنقيب عن العديد من القبور من نفس المقبرة، والتي امتدت لفترة طويلة من الزمن، وبها أصحاب مقابر بارزون.
ومن المتوقع أن تقدم الاكتشافات عينة نادرة لدراسة استمرارية وتغير مراسم الجنازة الصينية القديمة.

•اكتشاف آثار قبل قرابة 3000 عام في عاصمة الصين بكين
كشف علماء آثار صينيون عددا كبيرا من الآثار التي يرجع تاريخها إلى أسرة تشو الغربية ( 1046 – 771 قبل الميلاد ) في بكين عاصمة الصين.
وتم اكتشاف 5 مقابر و3 أنقاض منزل وخندق دائري مشتبه، بالإضافة إلى ما يزيد عن 100 أثر ثقافي مثل الأواني النحاسية والورنيش والفخار والأقمشة الحريرية في موقع ليوليخه في جنوب غربي بكين.
هذا وبدأ فريق متكون من خبراء 8 هيئات بما فيها جامعة بكين والأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية أعمال التنقيب في موقع ليوليخه منذ عام 2019، حيث حددت الدراسة الأثرية الأولية هذا الموقع بأنه أقدم مصدر يمكن تعقبه لحضارة مدنية في بكين، حينما تمت تسمية ليوجياخه ” أصل بكين “.
وقال وانغ جينغ، قائد عملية التنقيب إن بعض الآثار توفر مواد قيمة لدراسة نظام الدفن في أسرة تشو الغربية.
كما ذكر قوه جينغ نينغ، مسؤول من دائرة بكين للتراث الثقافي أن الاكتشافات لها أهمية بارزة للكشف عن دولة يان القديمة وتاريخ بكين.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.