موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة: الصين تتمكن من تحقيق أهدافها الإقتصادية السنوية الرئيسية

0

قال رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ يوم (الاثنين) إن الصين يمكنها تحقيق الأهداف الاقتصادية السنوية الهامة، وهي على استعداد للعمل مع البنك الدولي لتعزيز التعاون في مجالي رأس المال والمعرفة لدعم التعددية وقضايا التنمية العالمية.

صرح لي بذلك في اجتماع افتراضي مع رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس في بكين.

وفي معرض إشارته إلى مؤتمر العمل الاقتصادي المركزي السنوي الذي اختتم توا، قال لي، باعتبار الصين أكبر دولة نامية في العالم، فإن عملها الاقتصادي العام المقبل سيعطي الأولوية للاستقرار مع مواصلة التقدم.

وأضاف أنه في مواجهة ضغوط التراجع الاقتصادية ستعطي الصين الأولوية للنمو وتنسيق النمو الاقتصادي المطرد، مع أرشفة التكييف الهيكلي وتعزيز الإصلاح.

وأوضح أن الصين ستعزز ثقتها بنفسها وستواجه الصعوبات في الوقت نفسه.

وفيما يتعلق بالسياسات الاقتصادية للصين، أكد لي أن الإجراءات من شأنها حماية استقرار الاقتصاد الكلي وتنفيذ سياسات مالية استباقية من أجل الدقة والاستدامة.

وقال إن السياسات النقدية الحكيمة يجب أن تكون مرنة ومناسبة، ويجب أن تكون السيولة عند مستوى معقول ووفير.

وذكر أن الصين ستواصل أيضا نشر السياسات الكلية كاستجابة مباشرة لكيانات السوق لتحفيز حيوية كيانات السوق وتعزيز القوة الدافعة الداخلية للتنمية.

وقال أيضا إن الصين ستعمل على توسيع نطاق الخدمات المالية الشاملة لمساعدة كيانات السوق، لا سيما الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والشركات العائلية، وزيادة مرونة وثقة الاقتصاد الصيني.

وفي معرض إشارته إلى أن مجموعة البنك الدولي مؤسسة حيوية متعددة الأطراف في قضايا التنمية العالمية، قال لي إن العلاقة بين الصين ومجموعة البنك الدولي تحافظ على تنمية صحية.

وذكر أن الصين تدعم المفاوضات بشأن العملية الـ20 لتجديد موارد المؤسسة الدولية للتنمية، مضيفا أن الصين ستلعب دورا نشطا وبناء.

وأشاد مالباس بالتنمية الاقتصادية المستقرة في الصين وبالعلاقة السليمة بين مجموعة البنك الدولي والصين.

وقال إن مجموعة البنك الدولي مستعدة للتعاون المستمر مع الصين في مجال الرهن العقاري وتخفيف حدة الفقر والاستجابة لتغير المناخ.

وأعرب عن امتنانه لدعم الصين لمفاوضات تجديد موارد المؤسسة الدولية للتنمية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.