موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين

0

•وزارة التجارة: مستوى التعريفات الجمركية الإجمالية بالصين 7.4 % في عام 2021
ذكرت وزارة التجارة مؤخرا أن مستوى التعريفات الجمركية الإجمالية بالصين بلغ 7.4 في المائة في عام 2021، مع اتخاذ الدولة تدابير متعددة لتيسير التجارة.
ويصادف عام 2021 الذكرى السنوية الـ20 لانضمام الصين إلى منظمة التجارة العالمية.
وقال قاو فنغ، المتحدث باسم الوزارة، إنه “في العقدين المنصرمين، ظلت الصين مؤيدا حازما ومشاركا نشطا ومساهما هاما في النظام التجاري المتعدد الأطراف”.
وقال المتحدث إنه في عام 2010 ، أوفت الصين بالعهد الذي تعهدت به عند الانضمام إلى المنظمة بخفض التعريفات الجمركية لتوريد السلع من 15.3 في المائة إلى 9.8 في المائة.
كما أوفت الصين بالتزامها بفتح 100 قطاع فرعي في 9 فئات رئيسية في قطاع الخدمات بحلول عام 2007. وتم إلى الآن فتح ما يقرب من 120 قطاعا فرعيا في البلاد، وفقا لما ذكر المتحدث.
وأضاف أن الصين وقعت 19 اتفاقية للتجارة الحرة مع 26 دولة ومنطقة، تُحدد من خلالها لوائح العمليات مثل تخليص البضائع والتعاون الجمركي. وأدت هذه الاتفاقيات دورا إيجابيا في تبسيط الإجراءات الجمركية وتعزيز الكفاءة الجمركية والارتقاء بتدفقات البضائع عبر الحدود.
وذكر المتحدث أن الصين ستواصل دعم النظام التجاري المتعدد الأطراف الذي تمثل منظمة التجارة العالمية محورا له، وتشارك بنشاط في إصلاحات المنظمة، وتحمي الحقوق والمصالح المشروعة للدول النامية، وتعزز التنمية الشاملة للنظام التجاري المتعدد الأطراف.

 

•منطقة شينجيانغ الصينية تشهد نمواً ثابتاً في عدد كيانات السوق
أبلغت منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين عن إجمالي 2.14 مليون كيان سوقي في المنطقة، حتى نهاية نوفمبر من هذا العام، بزيادة 6.9 بالمائة على أساس سنوي، وفقا للسلطات المحلية.
في الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى نوفمبر/ تشرين الثاني العام الجاري، تم تسجيل 396 ألف كيان سوقي جديد في شينجيانغ، بزيادة 9.85 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حسبما ذكرت المديرية المحلية لتنظيم السوق.
وقال تسوه شين مين، مسؤول بالمديرية، إن “الحكومة المحلية نفذت إجراءات مختلفة لإصلاح النظام التجاري في شينجيانغ هذا العام، مع تحسن بيئة الأعمال باستمرار وحفاظ كيانات السوق على اتجاه مستدام وثابت للنمو”.
كما أوضح تسوه أن شينجيانغ قامت بتقصير الوقت وتبسيط عملية تسجيل الشركات. والآن، تم تقليل متوسط وقت تسجيل مؤسسة إلى يوم عمل واحد. وفي الوقت نفسه، قامت الحكومة المحلية أيضا بتحسين نظام التسجيل عبر الإنترنت لتوفير خدمات عالية الجودة.
وقال تسوه إن “مع سياسات مواتية على نحو أكبر، تم إطلاق حيوية اللاعبين في السوق بالكامل. وقد زاد عدد كيانات السوق في شينجيانغ خلال السنوات الأخيرة، مما عزز بشكل فعال التنمية الاقتصادية في المنطقة”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.