موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•بكين تحظر استخدام الألعاب النارية في أنحاء المدينة
ستحظر سلطات بلدية بكين استخدام الألعاب النارية في أنحاء المدينة اعتباراً من أول يناير/ كانون الثاني المقبل.
وبموجب الحظر، لن تكون الألعاب النارية مُتاحة للشراء في منافذ البيع بالتجزئة في المدينة خلال عطلة عيد الربيع للعام 2022، حسبما أعلن مكتب مجموعة تنسيق إدارة سلامة الألعاب النارية في بلدية بكين.
بيد أن الحظر لن يشمل منتجع “يونيفرسال بكين” الذي سيُمسح له بإجراء عروض ألعاب نارية وافقت عليها سلطات الشرطة، حسبما ذكر المكتب.
وستتم الموافقة على أي عروض رسمية للألعاب النارية والإعلان عنها من قبل حكومة بلدية بكين خلال الاحتفالات والأعياد.
وفي ديسمبر/ كانون الأول عام 2017، أجازت سلطات بكين لائحة تنظيمية مُنقّحة تحظر الألعاب النارية في المدينة على ضوء تلوث الهواء ووقوع ضحايا وخسائر نتيجة استخدام هذه المنتجات، بينما يُمكن لسلطات الأحياء خارج الطريق الدائري الخامس تحديد مناطق ثابتة يتم فيها حظر الألعاب النارية أو تقييدها.
وحتى الآن، تحظر جميع الأحياء باستثناء فانغشان ومنتوقو الألعاب النارية، بينما سينضم الحيان إلى الحظر الشامل ابتداء من أول يناير/ كانون الثاني 2022.

•منطقة نينغشيا تنظم دورة تدريبية دولية لمكافحة التصحر
عُقدت دورة تدريبية حول “تكنولوجيا وممارسات مكافحة التصحر لعام 2021″، يوم الثلاثاء الماضي، في منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي بشمال غربي الصين، بمشاركة أكثر من 50 متدرباً من أكثر من 30 دولة ومنطقة، بما في ذلك إثيوبيا وجنوب إفريقيا والكويت واليمن، وذلك عبر دائرة الفيديو.
يُذكر أن المتدربين الأجانب المشاركين في الدورة التدريبية التي ستستمر لمدة أربعة أيام، هم من المسؤولين والخبراء والفنيين في مجالات الزراعة والبيئة والمناخ وما إلى ذلك.
وستعرض الدورة منجزات وتقنيات الوقاية من التصحر ومكافحته في نينغشيا ومناطق أخرى من الصين من خلال تنظيم المحاضرات والمناقشات.
وفي هذا السياق؛ قالت فاجاكي فيشنفسكي، المتحدثة باسم أمانة اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، في كلمة خلال حفل الافتتاح عبر دائرة الفيديو: “إن تبادل المعارف والخبرات والممارسات، ومشاركتها مع البلدان المُتضررة من التصحر وتدهور الأراضي والجفاف، يعتبر أمراً أساسياً بالنسبة لنا لتنفيذ الاتفاقية بفعالية، وتحقيق نمو صفري في تدهور الأراضي”.
وتقع منطقة نينغشيا في المناطق الداخلية بشمال غربي الصين. وخلال السنوات الأخيرة، حققت المنطقة نتائج ملحوظة في حماية البيئة واستعادة الأراضي المتصحرة، واستكشفت العديد من أساليب الوقاية من التصحر، وحصلت على خبرات وافرة في هذا المجال.
وفي شهر فبراير/ شباط من العام 2019، وقعت نينغشيا وأمانة اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، مذكرة تفاهم بشأن البناء المشترك لمركز دولي لإدارة المعرفة لمنع التصحر ومكافحته، حيث يهدف المركز إلى توفير منصة لدعم وخدمة البلدان الواقعة على طول مبادرة “الحزام والطريق” المتأثرة بالتصحر، لتعزيز التعاون في البحوث العلمية والتبادلات التقنية وتبادل المعرفة وتدريب الأفراد.

 

•تسجيل 50 اصابة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الأربعاء، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الثلاثاء الماضي 50 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أن من بين الإصابات المحلية الجديدة، تم تسجيل 45 حالة في مقاطعة تشجيانغ، وثلاث حالات في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم، وحالتين في مقاطعة قوانغدونغ.
كما تم تسجيل 17 حالة إصابة وافدة في ثماني مناطق على مستوى المقاطعة، وفقاً للجنة.
وتابعت اللجنة أنه لم يتم تسجيل حالات جديدة مشتبه في إصابتها أو حالات وفاة جديدة مرتبطة بالمرض يوم الثلاثاء.
وبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 99923 حالة حتى يوم الثلاثاء، بما في ذلك 1460 مريضاً لا يزالون يتلقون العلاج منهم 17 شخصا في حالة خطيرة.
وخرج ما اجماليه 93827 مريضا من المستشفيات بعد تعافيهم من كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني، فيما توفي 4636 شخصا بسبب المرض.
وتم تسجيل ما اجماليه 24 حالة إصابة جديدة دون أعراض يوم الثلاثاء، 22 حالة منها وافدة من خارج البر الرئيسي الصيني.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.