موقع متخصص بالشؤون الصينية

مبعوث صيني: الديمقراطية لا تعد منتجاً واحداً مناسباً للجميع

0

لا تعد الديمقراطية منتجا واحدا مناسبا للجميع، حسبما ذكر مبعوث صيني بارز في أستراليا بمقالة نشرت في صحيفة ((كانبرا تايمز)) يوم الأربعاء.

و”كون بلد ما ديمقراطيا أم لا، أمر يجب أن يحكم عليه شعب هذا البلد فقط”، حسبما ذكر وانغ شي نينغ، القائم بأعمال السفارة الصينية في أستراليا، في مقالة بعنوان “لماذا تعد الديمقراطية الشعبية الصينية ديمقراطية عالية الجودة”.

واستطرد قائلا إن “الديمقراطية، في النهاية، هي ما إذا كان الشعب يمكنه بحق أن يكون سيد بلده”، مشيرا إلى أن ديمقراطية العملية الكاملة الشعبية التي وضعها الحزب الشيوعي الصيني حققت إنجازات تاريخية استثنائية.

وفي المقالة، شرح وانغ ديمقراطية العملية الكاملة الشعبية في الصين، التي تضم انتخابات وتشاورات واتخاذ قرار وإدارة ومراقبة بطريقة ديمقراطية. وأضاف وانغ “إنها تعد نموذجا للديمقراطية الاشتراكية التي تشمل جميع مناحي العملية الديمقراطية وجميع قطاعات المجتمع”.

وأضاف أن الصين لا تصدر نموذجها الديمقراطي مطلقا، لأن كل دولة لها حق اختيار نظام ديمقراطي يلائم ظروفها الوطنية، مشيرا إلى أن التاريخ أثبت مرارا أنه “ليس من المُجدي للصين نسخ نظام سياسي من دول أخرى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.