موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•تسجيل 55 إصابة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الجمعة، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الخميس الماضي 55 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أن من بين حالات الإصابة المحلية الجديدة، تم تسجيل 52 حالة في شنشي، وحالة واحدة في كل من تشجيانغ وقوانغدونغ وقوانغشي.
وتابعت اللجنة أنه تم تسجيل 32 حالة إصابة وافدة جديدة أيضا في عشر مناطق على مستوى المقاطعة.
واستطردت قائلة انه تم تسجيل ست حالات جديدة مشتبه في إصابتها بكوفيد-19 في بلدية شانغهاي، جميعها وافدة من خارج البر الرئيسي الصيني. فيما لم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة مرتبطة بالمرض يوم الخميس.
وبلغ اجمالي حالات الاصابة المؤكدة في البر الرئيسي الصيني 100731 حالة حتى يوم الخميس، بينها 1851 مريضا لا يزالون يتلقون العلاج الطبي منهم عشرة أشخاص في حالة خطيرة.
وخرج ما اجماليه 94244 مريضا من المستشفيات بعد تعافيهم من كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني، فيما توفي 4636 شخصا نتيجة المرض.
وتم تسجيل ما اجماليه 26 حالة اصابة جديدة دون أعراض يوم الخميس، بما فيها 25 حالة وافدة من خارج البر الرئيسي الصيني.

 

•الصين تشدد على إجراءات السيطرة على كوفيد-19 خلال موسم الأعياد المقبلة
شددت السلطات المركزية الصينية على تنفيذ إجراءات السيطرة على كوفيد-19 والوقاية منها من أجل منع عودة ظهور الجائحة وانتشارها خلال موسم الأعياد القادمة.
وذكر منشور صادر عن المكتبين العامين باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومجلس الدولة بشكل مشترك، أنه يتعين بذل جهود للحد من تدفق الأشخاص والتجمعات خلال الفترة من يوم رأس السنة الجديدة وحتى عطلة عيد الربيع.
وحث المنشور السلطات المحلية على تعزيز تدابير السيطرة على الجائحة والوقاية منها في مدن الموانئ وتحسين أنظمة المراقبة والإنذار المبكر للجائحة.
وفيما يتعلق بذروة السفر الاعتيادية خلال العطلات، حث المنشور على التطبيق الصارم لمتطلبات السيطرة على الجائحة والوقاية منها.
ومن ناحية أخرى، دعا إلى تنفيذ سياسات المساعدة الاجتماعية لضمان الاحتياجات المعيشية الأساسية للمعوزين.
ويوافق عيد الربيع الصيني لعام 2022 في الأول من فبراير/ شباط.

 

•الهيئة التشريعية الوطنية الصينية تعقد دورتها السنوية في 5 مارس
يبدأ المجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني دورته السنوية الخامسة في بكين يوم 5 مارس/ آذار 2022، وفقا لقرار اتخذته اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني اليوم (الجمعة).
تم اتخاذ هذا القرار في نهاية جلسة اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني التي عقدت من يوم الاثنين واستمرت حتى اليوم.

 

•الصين تصدر إنذاراً باللون الأصفر من موجة البرد
أصدر المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، إنذاراً باللون الأصفر للتحذير من موجة البرد، متوقعاً انخفاض درجات الحرارة وهبوب رياح قوية في مناطق شاسعة من البلاد.
وأضاف المركز أن من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بمقدار 6 الى 10 درجات مئوية في بعض المناطق بشمالي الصين ووسطها وشرقيها من اليوم الجمعة الى يوم الأحد.
وأضاف المركز أن بعض المناطق قد تشهد انخفاضا في درجات الحرارة بمقدار أكثر من 14 درجة مئوية.
وقال المركز إن الثلوج والصقيع ستضرب أجزاء من شمالي ووسط وجنوبي الصين من الجمعة إلى الأحد، مع توقع هطول أمطار غزيرة وهبوب عواصف مطيرة في بعض المناطق بمقاطعة هاينان بجنوبي الصين.
وتطبق الصين نظام إنذار من الطقس السيئ مؤلف من أربعة مستويات مرمزة بألوان مختلفة، حيث يمثل اللون الأحمر أسوأ حالة جوية يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.

 

•مزرعة رياح عالية الارتفاع تبدأ عملها في التبت
بدأت الدفعة الأولى من مولدات توربينات الرياح في مزرعة رياح عالية الارتفاع في منطقة التبت ذاتية الحكم بجنوب غربي الصين، بدأت توليد الكهرباء وتوصيلها بشبكة الكهرباء، وذلك يوم الأربعاء.
وتم تمويل مزرعة الرياح، التي تقع على ارتفاع يزيد عن 4850 مترا في بلدة “تريغو” ببلدة “كوماي”، من قبل شركة الخوانق الثلاثة الصينية، فيما قامت شركة “باورتشاينا تشنغدو” الصينية المحدودة للهندسة بأعمال التصميم والبناء.
وبدأ تركيب مرافق المزرعة في شهر مايو الماضي واكتملت الأعمال المتعلقة في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بينما تبلغ سعة التركيب الإجمالية لمزرعة الرياح 22 ميجاوات.
وتعد مزرعة الرياح مشروعاً تجريبياً لأبحاث طاقة الرياح على ارتفاع عالٍ للغاية، والذي من المتوقع أن يدفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية، ويُحسن هيكل الطاقة المحلي، إلى جانب تعزيز صناعة السياحة المحلية.

 

•بدء تشغيل ليزر ليفي فائق الطاقة في الصين
تم تشغيل ليزر ليفي فائق الطاقة طوره باحثون صينيون ، وفقًا لجامعة جنوبي الصين.
وتم تطوير ليزر الألياف الصناعية بقدرة 100 كيلووات من قبل باحثين من الجامعة المذكورة بالتعاون مع شركات من بينها شركة ووهان ريكوس لليزر الليفي.
وبالمقارنة مع الليزر التقليدي ، فإن نموذج الطاقة الفائقة هو أكثر إحكاما في الهيكل ويمكن استخدامه بسهولة في أي وقت. كما أن لديه كفاءة أعلى في تحويل الكهربائية إلى البصرية، واستهلاك أقل للطاقة وجودة شعاع أفضل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.