موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يرد على رسالة من فناني المسرح الوطني الصيني

0

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ فناني المسرح الوطني الصيني إلى سرد قصص صينية بشكل جيد والإبداع في تقديم المزيد من الأعمال الممتازة التي تليق بالعصر وتتوافق مع توقعات الناس.

أدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات اليوم (السبت)، في رسالته للرد على الفنانين بمناسبة الذكرى الـ20 لتأسيس المسرح الوطني الصيني.

أشاد شي في خطابه بالجهود التي بذلها الفنانون في تطبيق المبادئ التوجيهية للحزب في مجالي الأدب والفنون، كذلك مساهماتهم في ازدهار وتطوير رسالة الأدب والفن الصينية.

كما دعا شي إلى بذل جهود مستمرة لمواكبة العصر، وتعزيز وضع الشعب، والابتكار على أساس إنجازات الماضي، في محاولة لتقديم مساهمات أعظم من أجل رخاء وتنمية الأدب والفن في العصر الجديد، والمساعدة في إثراء حياة الشعب الثقافية.

تم تطوير المسرح الوطني الصيني، الذي كان يعرف سابقا بالمسرح الفني للشباب في يانآن، ليصبح المسرح الحالي في 25 ديسمبر/ كانون الأول 2001.

كتب إجمالي 16 فنانا من المسرح الوطني الصيني إلى شي حديثا، وأعربوا عن إصرارهم على الإبداع في تقديم أعمال ممتازة لتطوير ثقافة قوية في الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.