موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•تسجيل 162 إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية اليوم الاثنين ان البر الرئيسي الصيني سجل 162 حالة اصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 يوم الأحد.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي أن من بين حالات الاصابة المحلية الجديدة، تم تسجيل 152 حالة في شنشي وسبع حالات في قوانغشي وحالة واحدة في كل من تشجيانغ وقوانغدونغ وسيتشوان.
وذكرت اللجنة أنه سُجلت أيضا 38 حالة اصابة جديدة وافدة في تسع مناطق على مستوى المقاطعة.
وأضافت أنه تم تسجيل أربع حالات جديدة يشتبه في اصابتها وافدة من خارج البر الرئيسي الصيني يوم الأحد، بينما لم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة مرتبطة بالمرض في اليوم ذاته.
وبلغ اجمالي عدد حالات الاصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 101277 حالة حتى يوم الأحد، بما فيها 2158 مريضا لا يزالون يتلقون العلاج ومنهم 13 شخصا في حالة خطيرة.
وخرج ما اجماليه 94483 مريضا من المستشفيات بعد تعافيهم من كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني، فيما توفي 4636 شخصا نتيجة المرض.
وتم تسجيل ما اجماليه 27 حالة اصابة دون أعراض يوم الأحد، جميعها وافدة من خارج البر الرئيسي الصيني.

 

•إعطاء نحو 2.77 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
أُعطيت نحو 2.77 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني حتى يوم الأحد، بحسب بيانات صدرت عن لجنة الصحة الوطنية اليوم (الاثنين).

 

•اختتام مؤتمر العمل الريفي المركزي السنوي في بكين
عقدت الصين مؤتمر العمل الريفي المركزي السنوي يوم السبت واستمر حتى يوم (الأحد)، في بكين.
حلل المؤتمر الأوضاع والمهام الحالية الخاصة بالقضايا المتعلقة بالزراعة والمناطق الريفية والمزارعين، ووضع خطة للعام المقبل.
ترأس الرئيس الصيني شي جين بينغ، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، اجتماع اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني حول القضايا المتعلقة بالزراعة والمناطق الريفية والمزارعين، الذي عُقد قبل مؤتمر العمل الريفي المركزي وألقى خلال الاجتماع كلمة مهمة.
شدد شي على ضمان تحقيق التنمية المستدامة للزراعة والمناطق الريفية في الاستجابة للمخاطر والتحديات العديدة.
وأشار شي إلى أن ضمان إمدادات السلع الأساسية مهمة استراتيجية كبرى، ودعا إلى بذل الجهود لحماية أمن الحبوب وحماية الأراضي الزراعية، وإجراء تعديلات هيكلية واقعية، وتوسيع زراعة فول الصويا ومحاصيل الزيوت، إلى جانب ضمان إمدادات لحم الخنزير والخضروات والمنتجات الزراعية والمنتجات الجانبية الأخرى.
وأكد شي أن أساس النهوض الريفي هو تعزيز إنجازات الحد من الفقر.
ودعا إلى ضمان عدم العودة إلى الفقر على نطاق واسع، وحماية الإنجازات الملحوظة التي حققتها الصين في مكافحة الفقر وتعزيزها.

 

•أكثر من 80 مليون سائق صيني يحصلون على رخص قيادة رقمية
حصل أكثر من 80 مليون سائق صيني على رخص قيادة رقمية حتى الآن، وفقا لما ذكرت وزارة الأمن العام اليوم الاثنين.
وقالت الوزارة في مؤتمر صحفي، إنه في السنوات الأخيرة أدخلت الوزارة ما مجموعه 69 إجراء إصلاحيا بشأن إدارة حركة المرور وتسهيلها.
وقالت الوزارة إنها قدمت أكثر من 3.2 مليار خدمة عبر الإنترنت، مما ساعد الأفراد والشركات على خفض تكاليف الخدمة بأكثر من 80 مليار يوان ( حوالي 12.6 مليار دولار أمريكي).

 

•الثلوج تعرقل خدمات القطارات في وسط الصين
تسبب أول تساقط للثلوج خلال شتاء العام الجاري في مقاطعة هونان بوسط الصين يوم الأحد في تشكل الجليد والصقيع، ما أثر على حركة المرور.
وبحسب مديريات النقل المحلية، ألغيت خدمات عشرات القطارات في المقاطعة اليوم الاثنين، في حين تم اتخاذ تدابير للسيطرة على حركة المرور على جميع الطرق السريعة الرئيسية.
وحتى صباح اليوم الاثنين، نجح مطار تشانغشا هوانغهوا الدولي في مدينة تشانغشا، حاضرة المقاطعة، في إزالة الجليد من على مدرجات الطائرات، واستأنف عمله الطبيعي مع إقلاع الرحلة الأولى في الساعة 6:59 صباحا.

 

•رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو المستشارين إلى تقديم المزيد من الإسهامات
حث رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ مستشاري مجلس الدولة والباحثين في المعهد المركزي الصيني للثقافة والتاريخ، على المساهمة بأفكارهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
أدلى لي، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات فى ندوة عقدت يوم الجمعة.
وفي إشارة إلى البيئة الدولية المعقدة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا وضغوط التراجع على الاقتصاد، دعا لي إلى تعميق البحث في ابتكار تنظيم الاقتصاد الكلي، وتمكين كيانات السوق من الازدهار وضمان مستويات المعيشة الأساسية.
وقال إن الغرض من التنمية هو تحسين رفاهية الشعب، وحث المستشارين والباحثين على الاستماع إلى أصوات الناس وتقديم اقتراحات تستهدف شؤون معيشتهم، مثل التعليم الإلزامي ورعاية المسنين والرعاية الطبية والإسكان.
كما شدد على بذل الجهود لتعزيز التواصل والتعاون بين مختلف الثقافات والمساهمة في التنمية الوطنية والثقافية.

 

•مشرع صيني كبير يشرح وثيقة حول المجالس الشعبية
شرح مسؤول كبير بالمكتب العام للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني وثيقة حول تعزيز وتحسين نظام المجالس الشعبية وتعزيز وتحسين عمل المجالس الشعبية في العصر الجديد، خلال مقابلة حديثة.
تقدم الوثيقة التي نشرت في شهر نوفمبر، توجيهات حول عمل المجالس الشعبية في العصر الجديد، ولها أهمية كبيرة في تعزيز تحديث النظام وقدرة حوكمة الدولة وحشد الحكمة والقوة من مختلف القطاعات من أجل البناء الكامل لدولة اشتراكية حديثة، وفقا للمسؤول.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.