موقع متخصص بالشؤون الصينية

المئات يحتجون ضد الجريمة المتزايدة في الحي الصيني بشيكاغو

0

نظم المئات من السكان وأصحاب الأعمال والموظفين في الحي الصيني بالجانب الجنوبي من شيكاغو تظاهرة صامتة بعد ظهر الاثنين احتجاجا على تزايد الجرائم التي تستهدف السكان المحليين والشركات.

وأغلقت الأعمال التجارية في الحي الصيني لمدة ساعتين حيث تجول المتظاهرون حول المجتمع في صمت، حاملين لافتات “الجريمة جريمة” و”أوقفوا الكراهية الآسيوية”.

وجاء في منشور تم توزيعه على المارة أن “المجتمع الذي عشنا وعملنا فيه بسلام يشوبه الآن الخوف والخطر. في بلد يعرف بالحلم والحرية الأمريكية، تتعرض حياتنا وممتلكاتنا لتهديدات غير مسبوقة. ولن يتغير حالنا بالخنوع ومجرد الأمل في الأفضل”.

ودعا المنشور الناس إلى إظهار إحباطهم والتوحد، قائلا “عندما يتم تجاهل أصواتنا، يمكننا التعبير عن احتجاجنا في صمت”.

وفي النصف الأخير من هذا العام، أصبحت عمليات السطو وسرقة السيارات وتحطيم نوافذ وأبواب الشركات من أجل السرقة أمرا معتادا وحتى حدثا يوميا في الحي الصيني. وفي 9 ديسمبر/ كانون الأول، قُتل رجل يبلغ من العمر 71 عاما من أصل صيني بـ22 طلقة في وضح النهار في أحد شوارع الحي الصيني دون أن يفعل أي شيء.

والعنف الذي يكتنف الحي الصيني هو مجرد مثال مصغر لشيكاغو التي تكافح مع ارتفاع معدل الجريمة. ولا تقتصر الجريمة في شيكاغو اليوم على مناطق معينة، بل هي ظاهرة في معظم مناطق المدينة.

وقال جاك لافين، الرئيس والمدير التنفيذي لغرفة تجارة شيكاغولاند، في منتصف ديسمبر، إن شيكاغو تمر “بمفترق طرق” بسبب ارتفاع معدلات الجريمة و”الارتفاع الصاروخي” في الضرائب على الممتلكات التجارية، مؤكدا على أهمية النظر إلى هذه المسألة وكذلك مفهوم السلامة العامة والخوف المنتشر من أن شيكاغو لم تعد مكانا آمنا للعيش والعمل والتسوق والزيارة.

ووفقا لبيانات المدينة، فإن شيكاغو تتصدر الولايات المتحدة من حيث الوفيات بسبب العنف حتى الآن في عام 2021 ، حيث تجاوزت جرائم القتل في المدينة 780 جريمة، بزيادة تقارب 60 بالمائة عن عام 2019، العام الذي سبق اندلاع الموجة الوطنية الحالية من العنف الحضري.

وحتى 14 ديسمبر/ كانون الأول، تم إطلاق النار على ما لا يقل عن 4328 شخصا في شيكاغو هذا العام، مقارنة بـ4013 ضحية في عام 2020 و2556 ضحية في عام 2019. وارتفعت عمليات سرقة السيارات بنسبة 31 بالمائة عن المستويات المقلقة في العام الماضي من 1303 إلى 1707. وفي عام 2019، سجلت شيكاغو 554 عملية سرقة سيارات خلال نفس الفترة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.