موقع متخصص بالشؤون الصينية

المتحدث بإسم وزارة الخارجية: الصين تتطلع إلى الصداقة والتعاون مع نيكاراغوا

0

قال تشاو لي جيان، المتحدث باسم وزارة الخارجية، اليوم السبت، إن الصين تتطلع قُدماً إلى صداقة وتعاون أوثق مع نيكاراغوا.

وأضاف تشاو في معرض ردّه على سؤال حول إعادة فتح السفارة الصينية لدى نيكاراغوا، أضاف أنه في يوم 31 ديسمبر/ كانون الأول 2021 بالتوقيت المحلي، أقامت السفارة الصينية في نيكاراغوا مراسم رسمية لإعادة فتح سفارتها، مشيراً إلى أن جميع الدبلوماسيين الصينيين الذين عملوا في نيكاراغوا، ومسؤولين لدى حكومة نيكاراغوا، وشخصيات محلية بارزة من مختلف الأوساط، وممثلين من مؤسسات ومجتمعات صينية محلية، وممثلين من بعثات أجنبية في نيكاراغوا، حضروا المراسم.

وقال تشاو: “بعد استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الصين ونيكاراغوا، وافق الجانبان على تبادل إقامة سفارتين لدى بعضهما البعض في أقرب وقت ممكن”.

وذكر تشاو: “بفضل الجهود المنسقة من الجانبين، وفي أقل من شهر واحد بعد استئناف العلاقات الدبلوماسية، تم رفع العلم الأحمر الصيني بالنجوم الخمسة مرة أخرى في نيكاراغوا بعد 31 عاما”، مضيفا: “إن ذلك برهن مجدداً أن التمسك بمبدأ صين واحدة هو تيار أولي يمثل العدالة الدولية ويحظى بدعم شعبي”.

وبحسب المتحدث، يخدم استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الصين ونيكاراغوا المصالح الأساسية وطويلة الأجل للجانبين، كما يحظى بترحيب ودعم الشعبين.

وقال تشاو: “إن الصين مستعدة للعمل مع نيكاراغوا في تعزيز التبادلات الودية، وتعزيز التعاون العملي في مختلف القطاعات، وفتح آفاق جديدة في العلاقات الثنائية، وتجذير علاقات الصداقة بيننا، لتزدهر العلاقات بين الدولتين والشعبين وتؤتي ثمارها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.