موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تقدم دفعة جديدة من لقاحات كوفيد-19 لسوريا

0

تلقت وزارة الصحة السورية يوم (الإثنين) مليون جرعة من اللقاح المضاد لمرض فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19” من الصين، هي الأحدث في سلسلة شحنات من المساعدات، التي تقدمها الصين لمساعدة سوريا في مواجهة المرض.

وحضر مراسم التسليم التي جرت في مبنى وزارة الصحة السورية في دمشق من الجانب السوري وزير الصحة حسن الغباش، والسفير الصيني لدى سوريا فنغ بياو.

وأشاد الوزير السوري في مراسم التسليم بالموقف الصيني الداعم لسوريا في مثل هذه الأوقات الصعبة.

وقال الغباش إن “هذه المساعدات الصينية تساهم إلى حد كبير في دعم القطاع الصحي في سوريا في مواجهة هذا الوباء العالمي، وتساهم أيضًا في تعزيز جهاز المناعة لدى الشعب السوري ودعم إجراءات القطاع الصحي السوري في عمليات التطعيم في سوريا”.

من جانبه، قال السفير فنغ إن الوباء ما زال ينتشر، داعيا إلى مزيد من التعاون والتضامن على الساحة الدولية لمواجهة مخاطر الوباء.

وأضاف في تصريحات مماثلة أن “الوباء لا يزال ينتشر في العالم، وقد شكلت المتحورة الجديدة “أوميكرون” تحديات جديدة، لذلك يجب على المجتمع الدولي أن يتعاون أكثر، وأنا على ثقة من أن التضامن والتعاون بين البلدين سيساعدهما في التغلب على الوباء والنجاح في صنع مجتمع مستقبلي مشترك للبشرية ومجتمع صحي مشترك للبشرية”.

وقدمت الصين عدة دفعات من اللقاح الصيني ضد فيروس “كوفيد-19” لوزارة الصحة السورية، التي أطلقت العديد من حملات التطعيم على مستوى البلاد للمساعدة في تقليل عدد حالات الإصابة .

وفي الوقت الحاضر، أقامت الفرق الطبية السورية نقاطًا في مراكز التسوق والمناطق الشعبية لتسهيل تطعيم أي شخص يرغب في أخذ اللقاح.

يشار إلى أن عدد الإصابات المسجلة في سوريا حتى الآن بلغت 50337 حالة، بينها 32761 حالة شفاء و2905 حالات وفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.