موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيسان الصيني والأوكراني يتبادلان التهاني بمناسبة الذكرى الـ30 للعلاقات الدبلوماسية

0

تبادل الرئيس الصيني شي جين بينغ ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم (الثلاثاء) التهاني بمناسبة حلول الذكرى السنوية الـ30 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال شي في رسالته إن العلاقات الصينية الأوكرانية حافظت على قوة دفع سليمة وثابتة للتنمية منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية قبل 30 عاما، مشيرا إلى أن البلدين عمقا الثقة السياسية المتبادلة، ونفذا تعاونا مثمرا في مختلف المجالات، وعززا التبادلات الشعبية والثقافية، مما حسن رفاهية الشعبين.

وذكر شي إنه منذ تفشي كوفيد-19، دعمت الصين وأوكرانيا بعضهما البعض وعملتا معا لمكافحة الوباء، مما أظهر الصداقة العميقة بين الشعبين.

كما أكد شي أنه يولي أهمية كبيرة لتطوير الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، وأنه مستعد للعمل مع زيلينسكي لاغتنام الذكرى السنوية الـ30 لإقامة العلاقات الدبلوماسية كفرصة للدفع نحو تحقيق المزيد من النتائج في العلاقات الثنائية، فضلا عن التعاون في مختلف المجالات لما فيه مصلحة البلدين وشعبيهما.

وفي رسالته، قال زيلينسكي إنه خلال الـ30 عاما الماضية حافظ تطور العلاقات الأوكرانية الصينية على قوة دفع ايجابية مع تبادلات وثيقة على كافة المستويات وتعاون عملي مثمر بين البلدين.

كما ذكر أن الجانب الأوكراني واثق تماما من الآفاق الواسعة للتعاون متبادل المنفعة بين البلدين، وأنه يرغب في تعميق الصداقة التقليدية بين الشعبين باستمرار، وتدعيم التعاون في مختلف المجالات، ودفع الشراكة الإستراتيجية بين الجانبين قدما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.