موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

-الصين تعزز المراجعة الأمنية لمنصات الإنترنت الكبرى الراغبة في الاكتتاب بالخارج
طالبت لائحة صينية معدلة حديثا أن تخضع منصات الإنترنت التي تضم أكثر من مليون مستخدم، لمراجعة بشأن الأمن السيبراني إذا ما رغبت تلك المنصات في القيام بعمليات للطرح العام الأولي في الأسواق الخارجية.

 

-إكتشاف مقابر وجداريات ترجع إلى أسرة مينغ بشمالي الصين
اكتشف علماء آثار في مقاطعة شانشي شمالي الصين ثلاث مقابر من الطوب مع جداريات بداخلها يرجع تاريخها إلى عهد أسرة مينغ الإمبراطورية (1368-1644).
وذكر معهد الآثار بمقاطعة شانشي أن المقابر تقع في حي لوتشو في مدينة تشانغتشي، مضيفا أن أعمال التنقيب في المنطقة بدأت العام الماضي كجزء من أعمال بناء طريق.
ويشير هيكل المقابر والقطع الأثرية المكتشفة بداخلها إلى أنها قد تكون مقابر عائلية بنيت خلال أوائل عهد أسرة مينغ الإمبراطورية.
ولم يبق سوى عدد قليل من الجداريات داخل إحدى المقابر الثلاث بسبب انهيار سقفها، حيث قام علماء الآثار بإزالة جزء من الجداريات للحفاظ عليها.
أما الجداريات في المقبرتين الأخريين فهي محفوظة جيدا ولها نفس النمط، وتظهر صورا للشمس والقمر وعناصر أخرى في الأساطير الصينية.
كما عثر علماء الآثار على مبنى احتفالي بالإضافة إلى 18 قطعة أثرية مثل العملات النحاسية والمرايا النحاسية والسيراميك.
وقال تشنغ يوان، نائب مدير معهد الآثار بمقاطعة شانشي، إن اكتشاف المقابر العائلية قدم معلومات ومواد مهمة لدراسة طقوس الجنازة خلال تلك الفترة في المنطقة، علاوة على العمارة القديمة.

 

-إجلاء الآلاف إثر زلزال ضرب يوننان الصينية
تسبب زلزال بقوة 5.5 درجة ضرب محافظة نينغلانغ بمقاطعة يوننان جنوب غرب الصين يوم الأحد في إصابة 23 شخصا وإجلاء أكثر من 13 ألفا، وفقا لما قالت السلطات المحلية.
وقال مكتب الإعلام بالمحافظة إنه حتى ظهر يوم (الاثنين)، تجاوز جميع المصابين مرحلة الخطر بعد تلقيهم العلاج في المستشفى.
ولم ترد تقارير عن انهيارات في المباني ولكن تعرضت 8117 غرفة سكنية في المحافظة لأضرار متفاوتة. كما ألحق الزلزال الضرر بأكثر من 8200 متر مربع من المباني التعليمية والغرف السكنية للطلاب في المدارس في 4 مراكز قرى.
وقال المكتب إن خدمات الاتصالات وإمدادات الطاقة والمياه والنقل البري في المناطق المتأثرة بالزلزال طبيعية، وجهود الإغاثة جارية.
انضم أكثر من 1100 من رجال الإنقاذ، منهم رجال إطفاء وأفراد إنقاذ في حالات الطوارئ على مستوى المقاطعة، إلى جهود الإغاثة.

 

-مركز شبكات الزلازل الصيني: زلزال بقوة 6.4 درجة يهز المياه قبالة تايوان
هز زلزال بقوة 6.4 درجة البحار بالقرب من محافظة هوالين شرقي تايوان في الساعة 5:46 مساء يوم (الاثنين)، بحسب مركز شبكات الزلازل الصيني.
ذكر المركز أنه تم رصد الزلزال الواقع على عمق 15 كم، عند التقاء خط العرض 24.00 درجة شمالا وخط الطول 122.39 درجة شرقا.

 

-تسجيل 108 إصابات جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الثلاثاء، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الإثنين الماضي، 108 حالات إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أن من بين حالات الإصابة المحلية الجديدة، تم تسجيل 95 حالة في مقاطعة شنشي، وثماني حالات في تشجيانغ وخمس في خنان.
وذكرت اللجنة أن 67 حالة إصابة وافدة جديدة سُجلت في 12 منطقة على مستوى المقاطعة.
وبحسب اللجنة، تم تسجيل 3 حالات جديدة مشتبه بإصابتها قادمة من خارج البر الرئيسي في بلدية شانغهاي، فيما لم يتم تسجيل أي حالات وفاة جديدة مرتبطة بالمرض يوم الإثنين.
ووصل إجمالي حالات الاصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني الى 102841 حالة حتى يوم الإثنين، بما فيها 3256 مريضا لا يزالون يتلقون العلاج، منهم 30 شخصا في حالة خطيرة.
وغادر ما إجماليه 94949 مريضا المستشفيات بعد تعافيهم من كوفيد-19، فيما توفي 4636 شخصا بسبب المرض.
وتم تسجيل ما إجماليه 54 حالة إصابة جديدة بدون أعراض يوم الإثنين، 33 منها وافدة من خارج البر الرئيسي الصيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.