موقع متخصص بالشؤون الصينية

شينخوا: ارتفاع مناسيب مياه البحار يؤدي الى كوارث في الصين

0


وكالة رويترز للأنباء:
قالت وكالة انباء شينخوا الحكومية يوم الاربعاء ان الارتفاع التدريجي في مناسيب مياه البحار بسبب الاحتباس الحراري بالعالم على مدار الثلاثين عاما الماضية ساهم في عدد متزايد من الكوارث على امتداد سواحل الصين.

وقالت شينخوا نقلا عن وثائق من ادارة شؤون المحيطات الحكومية ان مناسيب مياه البحر على ساحل الصين ارتفعت 2.6 ملليمتر سنويا على مدار العقود الثلاثة الماضية.

واضافت وكالة الانباء ان متوسط درجات حرارة الجو والبحر في المناطق الساحلية ارتفعت نحو 0.4 و0.2 درجة مئوية على التوالي خلال السنوات العشر الماضية.

ونقلت شينخوا عن ادارة شؤون المحيطات قولها “بالنظر الى انها كارثة بحرية متدرجة فان التأثير المناخي لارتفاع مناسيب مياه البحر قد يتسبب في “تفاقم عواصف المد وتاكل السواحل واجتياح مياه البحر وكوارث أخرى.”

وقال ليو كيشو الخبير في الادارة ان ارتفاع مناسيب المياه هو نتيجة الاحتباس الحراري.

وقال ليو “العوامل الرئيسية الاخرى هي هبوط الارض نتيجة انشطة البشر بما فيها التنقيب المبالغ فيه عن المياه الجوفية والتوسع في اقامة مبان مرتفعة بالمناطق الساحلية.”

وقالت اللجنة الحكومية الدولية المعنية بالتغيرات المناخية في احدث تقرير لها ان الصين قد تكون احدى اكثر الدول المتضررة من الاحتباس الحراري خلال العقود القادمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.